جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ريدكون للتعمير» تستهدف حجم أعمال مقاولات بـ10 مليارات جنيه خلال 2022

تستهدف شركة “ريدكون” للتعمير زيادة حجم أعمال المقاولات خلال العام الحالي، وذلك ضمن الخطة التوسعية في السوق المصرية خلال العام الحالي.

مستهدفات «ريدكون للتعمير»

وقال أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، إن شركته تستهدف خلال العام الحالي تنفيذ أعمال مقاولات بقيمة 10 مليارات جنيه.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” أن ريدكون تستهدف تنفيذ مشروعات حكومية مع جهات مختلفة بالإضافة إلى التوسع مع تنفيذ مشروعات لصالح القطاع الخاص.
وأوضح عبد الله أن الفترة الحالية تشهد توسع من جانب الدولة في تنفيذ مشروعات بمختلف شرائح وكذلك التوسع في الرقعة العمرانية ضمن خطة الدولة 2050 لتصل إلى 14%.

اقرأ المزيد : مسئول :لجنة تسعير الأراضي تخطط لزيادة أسعار بعض المناطق بالعاصمة الإدارية

خطة النمو المستهدفة بالرقعة العمرانية

وأكد أن الشركة تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة والمعلمين الجديدة وماسبيرو عدد من المدن والمناطق مع الدولة/ وذلك لتنفيذ خطة النمو المستهدفة في الرقعة العمرانية ضمن رؤية مصر 2050.
وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إنها تستهدف طرح نسبة منها في البورصة وذلك لتعظيم الأولى المالية التي من شأنها أن تساهم في التوسع في الخطط الاستثمارية للشركة.
وقال أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة شركة رووك ريدكون للمراكز الإدارية والتجارية أحدى شركات ريدكون للتعمير إن الشركة لديها خطة طموحة للدخول في العديد من المشروعات سواء السكنية أو متعددة الاستخدامات وذلك في ظل الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة ريدكون للتعمير في قطاع التشييد والبناء.

تفاصيل مشروع “جولدن جيت”

وأضاف إن مشروع جولدن جيت، يعد واحد من أكبر المشروعات متعددة الاستخدامات في القاهرة الجديدة حيث يقع على مساحة 160 ألف متر مربع.
وأوضح أن التكلفة إستثمارية تصل إلى 20 مليار جنيه تقريبا مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تبلغ تكلفتها حوالي 3 مليارات جنيه تقريبا حيث تستحوذ التمويلات البنكية على 40% منها.
وأكد أن سيتم تطوير مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7 سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ الأولى تطوير مساحة 128 ألف متر مربع تضم 25 مبنى بمساحة بنائية إجمالية 160 ألف متر مربع، تشمل مباني إدارية بالكامل ومباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس