جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

روسيا تعلن إجلاء 1300 من رعاياها بقطاع غزة إلى مصر

حصلت روسيا على تصاريح مرور تسمح بإجلاء حوالي 1300 من سكان قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر، وذك حسبما قال يوري جورلاخ، مدير مركز إدارة الأزمات بـ وزارة الخارجية الروسية.

تصاريح مرور

وأشار جورلاخ في مؤتمر صحفي، إلى أن مؤسستهم الأجنبية حصلت على تصاريح مرور عبر معبر رفح الحدودي لنحو 1300 شخص.

وأوضح أنه خلال فترة الإجلاء بأكملها، خرج 1125 شخصًا من غزة عبر رفح. ثم تم نقلهم إلى روسيا على متن رحلات جوية خاصة لـ وزارة الطوارئ الروسية.

معبر رفح

كما أشار مدير مركز إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الروسية، إلى أنه من بين من تم إجلائهم من غزة 644 مواطنًا روسيًا و473 فلسطينيًا من عائلات روس، لافتا إلى أنه تم إخراج مواطني قيرغيزستان وأوكرانيا والسويد والمغرب.

وفي سياق متصل، استقبل معبر رفح 60 شاحنة مساعدات تدخل قطاع غزة ، و4 شاحنات وقود تدخل الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

Ads

وعلى الجانب الاخر، أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن اقتراح جديد يتضمن انسحاب الجيش من المناطق المأهولة في غزة. إضافة إلى زيادة المساعدات مقابل إطلاق سراح النساء والجنود.

زيادة المساعدات الإنسانية

وفي وقت سابق، نشرت القناة 12 العبرية، الأربعاء، صورة حديثة للقيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” محمد الضيف.

زاعمة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حصل عليها خلال اجتياحه لقطاع غزة.

محمد الضيف

ويعتبر محمد دياب إبراهيم المصري، المعروف باسم محمد الضيف، أحد أبرز المطلوبين لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ يشغل منصب القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

كما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساعدة الصين، في تأمين إطلاق سراح الرهينة المحتجزة لدى حماس نوا أرغاماني. وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، الثلاثاء الماضي، إن والدة الرهينة صينية وتعاني بسبب السرطان.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس