جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رخاء المصرف المتحد الأعلى نسب صعود للصناديق النقدية الإسلامية

بنسبة صعود 17.7% ليسجل سعر الوثيقة 341.37 جنيه..

اعلنت المؤشرات السوقية، أن صندوق “رخاء” المصرف المتحد النقدي ذو العائد اليومي التراكمي، حصد أفضل أداء تصاعدي للصناديق الاسلامية في نهاية كتوبر 2023، بنسبة صعود بلغ 17.7% ليسجل سعر الوثيقة 341.37 جنيه، وذلك تحت ادارة شركة CI Capital.

أداء متميز لـ”رخاء” المصرف المتحد بالسوق

وقال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، تعقيبا علي الاداء التصاعدي المشهود لصندوق “رخاء” المصرف المتحد ذو العائد التراكمي والمتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية يقول اشرف القاضي: “إن صندوق “رخاء” استطاع على مدار عمله بالسوق أن يحوز على ثقة المستثمرين، مما جعله الاختيار الأمثل والآمن للصناديق الاستثمارية النقدية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية بالسوق”.

كما أضاف القاضي أن صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، يتيح آليه استثمارية جيدة للمستثمرين بالاسواق المحلية. ويدار بواسطة شركة CI Capital من خلال عدة استراتيجيات استثمارية للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المستثمرين. هذا ويراعي الصندوق التنوع في استثمار الوثائق المحلية القصيرة والمتوسطة الاجل.

13 ميزة للاستثمار في صندوق رخاء النقدي

وأشار أشرف القاضي إلى أن صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد اليومي التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يتميز بـ13 ميزة وهي:

1- تعاظم صافي أصول صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد اليومي التراكمي ليبلغ 597 مليون جنيه مصري بعوائد تراكمية بلغت 241.37 % منذ إنشاء الصندوق. وإجمالي أصول الصندوق تبلغ 32% من حجم الصناديق النقدية الاسلامية بالسوق.

2- الارتفاع التصاعدي لسعر الوثيقة ليبلغ 341.37 جنيه مصري في نهاية اكتوبر 2023.

3- ارتفاع العائد الاستثماري للوثائق بنهاية اكتوبر 2023 ليبلغ 17.77%. مع ارتفاع سعر الوثيقة بمقدار 39.77 جنيه بالمقارنةبنهاية 2022. وبذلك يتصدر صندوق “رخاء” اداء الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة بنهاية اكتوبر 2023 بالسوق.

4- يتميز صندوق “رخاء” النقدي بانتقاء نوعية ادوات استثمارية تعظم من استثمارات العملاء؛ إذ تشكل كل من أذون الخزانة والنقدية بالبنوك أعلى الأدوات المستثمرة به. الأمر الذي يعطي المزيد من القوة والآمان والثقة للعملاء.

5- يصنف صندوق “رخاء” النقدي ذو العائد اليومي التراكمي على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد ال68.

6- يمكن للعملاء الاكتتاب في صندوق “رخاء” النقدي دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء.

Ads

7- لا يتعامل في الأسهم مطلقا.

8- يمكن للعملاء الحصول علي تمويلات من المصرف المتحد بضمان الوثائق.

9- زيادة عدد حملة وثائق صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع احكام الشرعية بنهاية اكتوبر 2023 ليصل الي 974 عميل.

10- حصد صندوق “رخاء” اثنان من اهم الجوائز العالمية والمحلية منها:

• مؤسسة جلوبال انفستور Global Investors التابعة لليوروموني Euromoney التي منحته جائزة افضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الاسلامية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2018 في مجال ادارة الاصول.

• جائزة اتحاد المصارف العربية كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع احكام الشرعية الاسلامية من اتحاد المصارف العربية.

• تأهل الصندوق لجائزة افضل صندوق آدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية علي مستوي الشرق الاوسط من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.

11- يتمتع بعدة مميزات أهمها:

العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الاخري المتواجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب. مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه.

يعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

12- نشرة اكتتاب صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية معتمدة من الهيئة الشرعية للصندوق ومن الهئية العامة للرقابة المالية كأحد الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء.

13- يمكن الاطلاع المباشر علي اخر تحديث لنشرة اكتتاب صندوق “رخاء” المصرف المتحد وكذلك اخر مركز مالي معتمد من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف المتحد www.theubeg.com.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس