جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«راديكس للتطوير» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه حتى 2025

ضمن الخطة التوسعية التي تستهدفها الشركة..

  أكرم الشيخ: نستهدف الانتهاء من تسويق مشروع RADIX AGILE خلال الربع الأول من العام الحالي
حجم المبيعات وصل إلى 60% من إطلاق المشروع في مارس و30% منها بالسعودية
زيادات سعرية تتراوح بين 10 و 15% بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب افتتاح المرحلة الأولى

تعتزم شركة راديكس للتطوير العقاري  إحدى شركات مجموعة موفق القابضة السعودية زيادة استثماراتها في السوق العقارية بنحو 5 مليارات جنيه وذلك خلال 4 سنوات القادمة وحتى 2025 ضمن خطتها التوسعية التي تستهدفها خلال تلك الفترة.

وأجرت “الاستثمار العربي” حوارًا مع  أكرم الشيخ نائب الرئيس التنفيذي لشركة راديكس للتطوير العقاري للاطلاع على آخر مستجدات الشركة وخططها التي تستهدفها في السوق المصرية.

وقال أكرم الشيخ إن شركة راديكس بدأت استثماراتها في مصر عبر العاصمة الإدارية الجديدة ومن خلال مشروع   RADIX AGILE وذلك بإستثمارات 850 مليون جنيه، وتتولى الشركة الدولية للاستشارات الهندسية ” IEC ” أعمال التصميمات الخاصة بالمشروع.

وأضاف أن راديكس نجحت في تسويق 60% من المشروع خلال فترة وجيزة حيث تم إطلاق المشروع في مارس الماضي، ومن المستهدف أن تصل نسبة المبيعات في المشروع بنحو 70% حتى نهاية العام الحالي، مضيفًا أن السوق السعودية استحوذت على.نسبة 30% من المبيعات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بمشروع RADIX AGILE، مشيرًا إلى أنها نجحت في تحقيق مليار جنيه منذ إطلاق المشروع في مارس الماضي، كما تستهدف الشركة إنهاء تسويق المشروع بالكامل خلال الربع الأول من العام القادم خاصة ما مشاركة الشركة بعروض مميزة في معرض سيتي سكيب، والذي يعد أكبر المعارض العقارية في مصر.

ولفت إلى أنه يجري حاليًا دراسة أبرز ملامح الخطة التوسعية للشركة والمناطق التي تتواجد بها بمشروعها الثاني، متوقعًا أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة هي الأقرب للاستثمار بها مرة أخرى.

وأوضح أن المشروع تجاري إداري طبي يقع على مساحة 7500 متر مربع،، وتم تسويق 50% من الجزء الإداري والطبي بالمشروع، وبالنسبة للجزء التجاري تم تسويق حوالي 25% من المشروع، وتتولى إحدى الشركات التابعة لمجموعة موفق السعودية إدارة المشروع عقب تشغيله للحفاظ على قيمته الاستثمارية ومستوى الجودة بالمشروع.

وأكد أن الشركة تركز على إستخدام التكنولوجيا فى المشروع وذلك بالاستعانة بالشركات المتخصصة فى ذلك القطاع، وتسعى الشركة لتدشين مشروع عقارى مختلف من حيث المنتج وآليات التشييد والأنظمة الحديثة، خاصة أن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة بها العديد من المشروعات المتشابهة فى المنتج ولكن سيختلف كل مطور فى نوعية وكيفية تطوير المشروع ليقدم منتج عقارى مختلف.

وتابع أن الشركة تدرس الاستثمار في الساحل الشمالي إما في مدينة العلمين الجديدة أو الجلالة، وذلك لتحقيق التنوع في محفظتها الاستثمارية وتلبية احتياجات العملاء بالاستثمار في “سكن ثانٍ” مع الشركة، وجاري دراسة عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة للبت بها بعد العرض على مجلس الإدارة.

ولفت إلى أنه جارٍ استخراج الرخص البنائية للمشروع ومتوقع بدء أعمال الحفر  به خلال أكتوبر المقبل، في الشركة تفصل الموقف التنفيذي للمشروع عن الموقف التسويقي لاعتمادها بالأساس على التمويل الذاتي للمشروع، كما تعتمد الشركة على إحدى الشركات التابعة للمجموعة الأم في تنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بالمشروع.

وتوقع زيادات سعرية تتراوح بين 10 و15% بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب افتتاح المرحلة الأولى منها، وبدء انتقال الحياة إليها، ومن المتوقع كذلك ارتفاع حجم الإقبال من العملاء للسكن والاستثمار بالعاصمة الإدارية مع تحول العاصمة لمشروع بدء تشغيل المرحلة الأولى منه والتواجد بها.

وأوضح أن الشركة تقدم أسعارًا متميزة بمشروعها بالعاصمة الإدارية تتناسب مع جودة المنتج المقدم للعملاء، كما أن الشركة تخطط للتواجد في عدد من المعارض الخارجية خلال الفترة المقبلة ومنها معرض “هذي مصر” و”إثمار كامب” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

اقرا المزيد : «مصر إيطاليا» تتعاون مع «المصرية للاتصالات» لإتاحة الإنترنت فائق 
السرعة في مشروعاتها

 

وأكد أن المناخ الاستثماري في مصر عقب التنمية العمرانية التي تنفذها حالياً، أصبح جاذبًا للعديد من الشركات العالمية وخصوصًا الخليجية للتوجه إلى مصر باستثماراتها لتنوع وتميز الفرص الاستثمارية في هذه المدن الجديدة، حيث تعمل مجموعة موفق القابضة منذ 35 عام وتدير 24 مشروع بين السعودية والإمارات، وتضم 14 شركة في 8 مجالات متنوعة.

وأشاد بخطة الدولة بكامل أجهزتها لتنظيم السوق العقارية التي زاد حجمها عقب التوسع في التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة حاليا، واتخاذ العديد من الإجراءات والآليات التي تنظم السوق العقاري وتدعم المستثمر الجاد وتحافظ على أموال العميل واستثماراته، كما أكد أهمية الدعم الذي توفره الحكومة للقطاع العقاري باعتباره أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري.

وأوضح أن العاصمة الإدارية قادرة على استيعاب مزيد من المستثمرين الأجانب مع وجود فرص استثمارية كبرى ومناخ تشريعي واستثماري جاذب وطلب حقيقي لكافة الشرائح السكنية، وكذلك مع تنفيذ الدولة لشبكة بنية تحتية قوية تدعم تنفيذ مدينة ذكية ومستدامة جاذبة لكل المستثمرين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس