جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رئيس هيئة الإنفاق» لـ«الاستثمار العربى» تم الإنتهاء من 30% من مشروع «مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة»

كشف الدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للإنفاق ، عن الإنتهاء من تنفيذ 30% من حجم الأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة .

تصنيع القطار الأول لمشروع مونوريل العاصمة

أضاف لـ ” الاستثمار العربى ” ، تم تصنيع القطار الأول واختباره بالكامل، وتم البدء فى تصنيع القطار الثانى والثالث والرابع .
وأنه من المخطط افتتاح قطاع المونوريل الأول من العاصمة الإدارية الجديدة وحتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم، فى نهاية مايو 2022، ثم يعقبها افتتاح القطاع من محطة مسجد المشير حتى محطة الاستاد بطول حوالى 11.5 كم فى فبراير 2023.

Ads

اقرأ المزيد : «العاصمة الإدارية» تخطط لطرح أراضي النهر الأخضر خلال الربع الأول من 2022

محطات مشروع مونوريل العاصمة

وأَضاف والى ، أن المشروع سيبدأ من محطة الاستاد بمدينة نصر، حيث يتكامل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو، ثم يمتد حتى يصل للعاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع القطار الكهربائي(LRT) بمحطة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة موضحاً أنه المشروع سيربط العاصمة الإدارية الجديدة، بمحافظة القاهرة ثم بكافة المحافظات المصرية، حيث يبدأ من محطة الاستاد بالخط الثالث لمترو الأنفاق، وينتهي في العاصمة الإدارية الجديدة.

مدة تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة

وأوضح والى أن مدة تنفيذ المشروع 34 شهراً، بدأت في أغسطس 2019، وتقسم إلى 4 أو 5 أشهر لعمليات الإغلاق المالي، و24 شهرا لإنجاز أعمال التنفيذ والتوريد، و6 أشهر للتشغيل التجريبي بالركاب ومن المقرر أن تتضمن محطات المونوريل: (الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).
ويتضمن العقد الموقع مع شركة آلستوم توريد 70 قطارا بواقع 40 لمونوريل العاصمة الإدارية، و30 قطارا لمونوريل السادس من أكتوبر ويبلغ أقل زمن تقاطر لنظام التشغيل 90 ثانية، وبطاقة استيعابية تصل إلى 43 ألف راكب/ساعة في الاتجاه الواحد ويهدف المشروع الجديد إلى تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر، خاصة في المدن الجديدة، ويضم التحالف المنفذ للمشروعات شركات “تحالف بومباردييه الكندية – المقاولون العرب – أوراسكوم”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس