جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس شعبة الجمارك: الإفراج عن 70% من البضائع والسلع العالقة بالموانئ

كشف أحمد عبد الواحد رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، أنه تم الإفراج عن أكثر من 60 أو 70% من السلع التى كانت عالقة بالموانئ.

الإفراج عن البضائع

وذلك طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعة رئيس مجلس الوزراء لسرعة الإفراج قبل دخول شهر رمضان المبارك.
وأشار إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها مسئولو مصلحة الجمــارك، على رأسهم الشحات الغتوري رئيس المصلحة ، وهو ما أدّى إلى وجود مخزون مناسب بالسوق المحلي، خاصة من السلع الأساسية بالأسواق.
وقال إن هناك أولويات في الإفراج عن رسائل السلع طبقًا لتوجهات الدولة مثل السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج.
ولفت إلى أن هناك جهات أخرى لها موافقات على البضائع، وليس الجمارك فقط حتي يتم الإفراج عنها، وهو ما تسعى الجمارك إلى الإسراع في الموافقة عليه بالرجوع لجهات العرض الأخرى حتى يتم الموافقة على بعض الرسائل بواسطة مصلحة الجمارك.

شعبة الجمارك

وأشار رئيس شعبة مستخلصي الجمارك إلى تعليمات المهندس إبراهيم العربي ودعمه لكافة الشُعب ومناقشة المقترحات والتحديات الخاصة بكل قطاع للتنسيق مع الجهات المعنية ،.
وتابع “نتمنى أن يتم وضع جهات العرض المتعلقة بالجمارك في مكان واحد داخل مصلحة الجمارك، لتسريع عملية الإفراج الجمركي لتكون خدمة الشباك الواحد”.
خاصة أن سرعة الإفراج الجمركى تؤدى إلى زيادة التصدير وهو ما يحقق توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار .
وأشار إلى أنه أمر ليس بصعب في ظل امتلاك مصر لعدد الموانئ الحالية والمدن الصناعية التي تم إنشاؤها مؤخرًا، والبنية التحتية من شبكة طرق وكباري وكهرباء وغيرها من أساسيات البنية التحتية التي تحتاجها الصناعة والاستثمار.

Ads

توفير الدولار

ولفت إلى أنه يجب إعادة النظر في استخدام هذه الموانئ للمساهمة في توفير الدولار والاستفادة من تجارة الترانزيت.

حيث إن مصر تعتبر البوابة للدول الإفريقية والعربية والأوروبية نتيجة موقعها المتميز، وكذلك هناك طفرة في تصدير الموالح المصرية، ولدينا فرصة لزيادة الصادرات في كافة المنتجات.

تدريس مادة التصدير

واقترح ” عبدالواحد” تدريس مادة التصدير في المراحل التعليمية بداية من المرحلة الأساسية لتعليم “الأطفال”.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس