جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس شركة «مبادلة» الإماراتية: نسعى لزيادة استثماراتنا في قطاع البترول المصري

أعرب رئيس شركة مبادلة، منصور الحامد، عن تقديره للعلاقات المصرية ومناخ الاستثمار بمصر مؤكداً أن مبادلة ملتزمة بمواصلة التوسع في مشروعاتها في مصر.

شركة مبادلة 

كما تتطلع لزيادة استثماراتها في ظل الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع البترول المصري.
حيث عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة الإماراتية للطاقة منصور الحامد والوفد المرافق.

انتاج الغاز الطبيعي

وشهد اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين قطاع البترول والشركة الإماراتية التي تشارك في أعمال البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والبحر الأحمر.
وكذلك متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية للشركة فى مصر.

مجال الطاقة في مصر

Ads

وأوضح الملا أن اللقاء تناول أيضاً بحث سبل تعظيم مجالات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تشارك فيها شركة مبادلة في ظل اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمجالات الطاقة في مصر.
بالإضافة إلى المشاركة فى تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات فى الأنشطة البترولية المختلفة.

غاز الميثان

وفي سياق آخر، أكد المهندس طارق الملا، أن الحد من انبعاثات غاز الميثان يُعد أحد أسرع الطرق لتقليل ظاهرة الاحتباس الحرارى.

غاز الشعلة

لافتاً إلى انضمام مصر إلى مبادرة البنك الدولى للحد من الحرق الروتينى بحلول عام 2030.
واستعرض جهود قطاع البترول والغاز المصرى لخفض انبعاثات الميثان، حيث أوضح أنه تم تنفيذ حوالى 30 مشروعًا لاستعادة غاز الشعلة.
والتى أسهمت فى تحقيق وفر سنوى يصل إلى حوالى 200 مليون دولار وخفض الانبعاثات بمقدار 1.4 مليون طن مكافئ من ثانى أكسيد الكربون سنويًا، كما تم إجراء حملتين لقياس غاز الميثان فى أكثر من 30 موقعا.

كما أوضح الوزير أن التحديات التى تواجه قطاع البترول للتحول إلى الطاقة منخفضة الكربون هي تحديات عامة وليست خاصة.
لذلك نسعى أن يكون هذا التحول تدريجيا ويصاحبه تنمية تكنولوجيا وتمويلات عالمية مع الاستمرار في إنتاج الطاقة الأحفورية ولكن بانبعاثات أقل حيث نعمل على تقليل الكربون من الوقود الأحفوري الطبيعي الذي يتم إنتاجه بحيث يكون أكثر صديقا للبيئة ويغطي احتياجات السوق المحلي والعالمي .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس