جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس شركة «السكر» لـ«الاستثمار العربي»: التعاقد على استيراد 100 ألف طن سكر برازيلي

كشف اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن التعاقد على استيراد 100 ألف طن سكر برازيلي خام مستورد.
ولفت في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، إلى أنه سيتم وصول 50 ألف طن سكر برازيلي خام مستورد نهاية الأسبوع الجاري، بجانب وصول الـ50 ألف طن سكر الأخرى بداية أكتوبر المقبل.

استيراد 200 ألف طن سكر

وأشار البديوي إلى أنه تم استيراد 200 ألف طن سكر خام منذ بداية العام الجاري حتى الآن، وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.
وأضاف البديوي، أنه تم توفير الاعتمادات المالية من خلال المؤسسة الدولية الإسلامية لتنمية التجارة التابعة للبنك الإسلامي، لافتا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى نهاية العام الجاري.

انتهاء موسم توريد القصب

وأشار إلى انتهاء موسم توريد القصب بشراء 7.777 مليون طن قصب وإنتاج نحو 835 ألف طن سكر خلال الموسم المنتهى، وارتفعت تكلفة إنتاج السكر بنسبة 15% بسبب زيادة أسعار المحروقات والخامات.
وأوضح البديوي، أن الشركة انتهت من تصدير 50 ألف طن سكر بنى إلى كينيا، وتجرى مفاوضات على تصدير كمية مماثلة خلال الفترة المقبلة.

 

Ads

اقرا المزيد :  زيادة أسعار السجاير.. والتطبيق غداً

شركة السكر تمتلك 8 مصانع

وتعمل شركة «السكر والصناعات التكاملية» فى إنتاج وتكرير السكر، وتأسست فى مايو 1956 بمقتضى القانون رقم 196 لسنة 1956، وتمتلك حاليا 8 مصانع لإنتاج السكر بجانب مصانع الصناعات التكاملية لإنتاج الورق والعطر والخشب الحبيبي وغيرها من الصناعات.

ويقدر إنتاج السكر فى مصر بنحو 2.3 مليون طن سنويًّا فى المتوسط، منها 1.2 مليون من البنجر، والباقى من القصب.
ويصل حجم الاستهلاك إلى 3.2 ملايين طن، وتغطى الفجوة عبر الاستيراد من خلال القطاع الخاص، وهيئة السلع التموينية.

رصيد السكر يكفي حتى 6 شهور

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية سابقة، أنه يوجد لدي مصر رصيد من السكر يكفي حتي 6 أشهر، ولدينا اكتفاء ذاتي 89%.
وأضاف أن حجم الاستهلاك من السكر بنحو 3.2 مليون طن، وننتج 2.8 مليون طن، ونستورد 400 ألف طن.
وتابع المصيلحي، أن موسم حصاد البنجر في شهر يناير القادم، وموسم حصاد قصب السكر في فبراير القادم، وذلك سيؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس