جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس شركة السكر: إنشاء محطة غاز طبيعي بـ«كوم أمبو»باستثمارات 88 مليون جنيه

قامت شركة السكر والصناعات التكاملية بتخصيص قطعة أرض (محطة غاز طبيعي ) على مساحة 2500 متر مربع بنظام حق الإنتفاع، وذلك لصالح وزارة البترول لإنشاء محطة غاز طبيعي.

محطة غاز طبيعي

وقال المهندس سامي عبد المطلب رئيس قطاعات مصانع السكر والخشب الحُبيبي بكوم أمبو بأسوان أن استثمارات المحطة تصل إلي 88 مليون جنيه.

وتأتي لخدمة عمليات التطوير بالمصنع فضلَا عن توصيل الغاز الطبيعي لأهالي مدينة كوم أمبو.

كما أنه مستهدف إنتاج 180 ألف طن سكر من القصب في مصنع كوم أمبو مشيرًا إلي ان إجمالي ما تم زراعته من محصول القصب بلغ 59 ألف فدان.

وأضاف عبد المطلب أنه متوقع ارتفاع المساحات المنزرعة بمحصول القصب عقب قرار الحكومة بزيادة سعر التوريد إلي 1100 جنيه للطن الواحد خلال الموسم الجاري .
بالإضافة إلى الاعتماد على نظام الشتلات في زراعة القصب والتي تعمل على زيادة إنتاج الفدان الواحد فضلا عن ترشيد استهلاك المياه.

Ads

شركة السكر

من جهته، قال الكيميائي صلاح عمر العضو المنتدب الفني لمصانع السكر والتكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية، أن الطاقة الإنتاجية لمصانع قصب السكر التابعة للشركة تصل إلى نحو 7 ملايين طن.

مقسمة ما بين مليون و700 ألف طن لمصنع كوم أمبو ومليون و260 ألف طن لمصنع قوص.

وأضاف عمر، أن الطاقة الإنتاجية لمصانع إدفو وأرمنت ونجع حمادي تبلغ نحو مليون و100 ألف طن لكل منهم.

بينما مصنع دشنا تبلغ طاقته 700 ألف طن ونحو 460 ألف طن مصنع جرجا و180 ألف طن قصب لمصنع أبو قرقاص.
جاء ذلك خلال جولة علي مصنع كوم امبو التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية، لمتابعة عمليات توريد محصول القصب بمشاركة عدد من قيادات الشركة.

وأكد العضو المنتدب الفني لمصانع السكر والتكرير أن معدل التوريد اليومي لمصنع كوم أمبو من القصب يصل إلي 15 ألف طن و10 آلاف طن لمصنع إدفو و10 آلاف طن لمصنع أرمنت.

ولفت إلي أن المصانع تعمل على مدار الساعة بطاقة 3 ورديات عمل لاستقبال المحصول من المزارعين والعمل على سرعة صرف مستحقاتهم المالية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس