جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رئيس بنك مصر»: 170 مليون جنيه تبرعات من 6 بنوك لإنتاج «فاكسيرا» 

أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر،أن هناك 6 بنوك تبرعت بمبلغ 170 مليون جنيه لانتاج لقاح كورونا بفاكسيرا للمصل واللقاح ، وهم بنك الأهلي المصري، مصر، القاهرة، التجاري الدولي، الأهلي القطري، والبنك العربي الافريقي.

وأشار إلى تبرع القطاع المصرفي بأكمله بمبلغ 750 مليون جنيه لدعم  المستشفيات لمواجهة تداعيات انتشار كوفيد 19.

اقرأ المزيد : بروتوكول تعاون بين «بنك مصر» و«جيت زون» لتسويق المنتجات واجراء دراسات الاسواق

وأشار خلال فعاليات موتمر “الناس والبنوك” اليوم الثلاثاء، إلى تبرع القطاع بـ 500 مليون جنيه لشراء لقاحات كورونا، وإلى إحراز القطاع تقدما في في مواصلة تطعيم الموظفين في البنوك وأسرهم بلقاحات كوفيد 19  بشكل يومي ، وذل لتحقيق التنمية المستدامة بتطعيم 1500 موظف بأسرهم أسبوعيا.

وأوضح أن البنك المركزي لعب دورا مهما خلال جائحة كورونا، حيث أطلق 24 مبادرة مهمة خلال الأزمة ، من خلال تبني مبادرات التحول الرقمي وتقديم عائد منخفض لمبادرات التمويل العقاري والمشروعات الصغيرة.

الديون المتعثرة

وفي سياق منفصل، قال الأتربي: “إن معيار كفاءة رأس المال ارتفع من 13.9% إلى 19% حاليا وتراجعت نسبة الديون المتعثرة من 8.5% إلى 3.5% ، رغم أزمة كورونا فى حين عانت كثير من الاقتصاديات فى الدول العالمية من الجائحة”.

نمو الناتج المحلي 

وأوضح أن مصر من الدول التى حققت نموا بالناتج المحلي بنسبة 3.5% وأشار إلى أن القروض بالقطاع المصرفي ارتفعت من 580 مليار جنيه فى عام 2014 إلى 2.8 تريليون جنيه، كما ارتفعت الودائع من 1.4 تريليون جنيه إلى 5.8 تريليون جنيه حاليا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس