جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: 230.90 مليون دولار قيمة السلع الاستراتيجية المفرج عنها من أول مارس

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن القيمة النهائية للسلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج المفرج عنها خلال الفترة من أول مارس 2024 حتى أمس، بلغت نحو 230.90 مليون دولار بالنسبة للسلع الاستراتيجية.

رئيس الوزراء يتابع الإفراج الجمركي

وأضاف الدكتور مدبولي أنه تم الإفراج أيضًا عن نحو 464.03 مليون دولار بالنسبة لمستلزمات الإنتاج. ونوه في الوقت ذاته إلى أن هذه القيمة النهائية لا تتضمن المنتجات البترولية والذهب.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء خلال حديثه في المؤتمر الصحفي المنعقد أثناء متابعة الإفراج الجمركي إلى الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة المصرية أمس، ممثلة في الحكومة والبنك المركزي.

الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري

Ads

وأكد أنها تمثل خطواتٍ مهمة جدًا في عملية الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.

وقال: “إننا جميعا نعي تمامًا الأزمة الاقتصادية الخانقة التي كانت تمر بها مصر على مدار أكثر من سنة ونصف السنة، والتي نتجت عن الظروف العالمية التي طرأت، فضلًا عن العديد من المشكلات والتحديات التي كانت تواجهها الدولة”.

وفي سياق متصل، ذكر  الدكتور مصطفى مدبولي الإجراءات والخطوات التي قامت بها الدولة؛ والتي تتمثل في توحيد سعر الصرف.

وأكد أنه إجراء شديد الأهمية عملت الدولة، مُمثلة في الحكومة والبنك المركزي، على دراسته على مدار الشهور والأسابيع الماضية.

وقال: “كنا ندرك الأزمة بشكلٍ جيد، وندرك الحلول المطلوبة للخروج منها؛ لذا عملت الدولة المصرية على مدار الأيام والليالي في سبيل الخروج من تلك الأزمة”.

وأضاف: “الروشتة” كانت معروفة، وأشير هنا لما تم على مدار الأسابيع والأيام الماضية من جهود كبيرة بذلت في هذا الشأن، بالإضافة لما هو مُخطَّط أن يتم على مدار الأسابيع والأشهر القادمة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس