جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: مصر تحتل المركز الخامس إقليميًا في إنتاج الغاز الطبيعي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن مصر تحتل المركز الخامس إقليميًا في إنتاج الغاز الطبيعي، بحجم 58 مليار متر مكعب.

وأوضح خلال الجلسة الافتتاحية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي، المنعقد اليوم الأحد، أنه تم اكتشاف حقل ظهر، والذي لولا إصرار القيادة المصرية على دخوله الخدمة في أقرب وقت، لاستغرق العمل به 5 سنوات.

إلا أنه تم ضخ الاستثمارات به ليدخل الخدمة خلال 18 شهرٍا فقط.

السيسي: لولا حقل ظهر لكانت مصر مظلمة

Ads

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لولا حقل ظهر لكانت مصر “مطفية” إشارة إلى أهمية الحقل في تشغيل محطات الكهرباء في مصر.

وقال الرئيس: “عايز أشير لأهمية الترسيم للحدود مع قبرص واليونان واللي كان السبب لعمل تنقيب في هذه المنطقة”، مضيفا “ما حدث في ملف الغاز هو بفضل الله”.
وكرر السيسي: “لولا هذا الحقل كانت مصر لازم تدفع 2 مليار دولار كل شهر عشان الغاز وبأسعار دلوقتي 15 مليار دولار أجيب منين؟”.

المؤتمر الاقتصادي

انطلق اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة المصرية، والذي يهدف إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة.
ويستهدف المؤتمر اقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري. كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.
وسيناقش المؤتمر السياسات الاقتصادية الكلية، وتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال. بالإضافة إلى العمل على صياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس