جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة نوعية بالريف المصري

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري. وأشار إلى أنها سهلت مشقة الذهاب للمدينة للحصول على الخدمات المطلوبة.

وجاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء لمحافظة أسوان؛ إذ تفقد ومرافقوهمجمع الخدمات الحكومية بالمركز التكنولوجي بقرية فارس، التابعة لمركز كوم أمبو، بمحافظة أسوان. وذلك ضمن تفقد مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بالمحافظة.

مجمعات الخدمات الحكومية بقرى الريف العربي

ومن جانبه، أوضح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تبذل جهود كبيرة لتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية بكافة القرى بمحافظات الجمهورية.

وأشار اللواء آمنة إلى أن تلك المجمعات تضُم كافة الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن، وذلك من خلال منظومة متكاملة.

6 جهات حكومية بمجمع محافظة أسوان

Ads

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من مديرة المجمع، حيث أشارت إلى أن المجمع يضم 6 جهات حكومية، هي: البريد المصري، والتموين، والتضامن الاجتماعي، وخدمات المحليات، والأحوال المدنية، والشهر العقاري.

كما أضافت أن مبنى المجمع مقام على مساحة ٤٢٥ م٢، ومكون من دور أرضي وعدد ٢ طابق علوي؛ إذ يضم الدور الأرضي ١٥ منفذاً لتقديم الخدمات للمواطنين، بينها ٣ منافذ مخصصة لذوي الهمم، إلى جانب عدد من المكاتب، ووحدة للنداء الآلي، وخدمات أخرى.

كما حرص رئيس الوزراء على إجراء حوار مع عدد من العاملين بالمجمع، للتعرف على نوعية الخدمات المقدمة، ومدى إقبال المواطنين عليها، ومواعيد العمل.

توجيهات رئيس الوزراء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة تعريف المواطنين بالخدمات المتاحة، حتى يُمكنهم الاستفادة منها دون الحاجة إلى التنقل إلى مسافات بعيدة.

وفى ختام زيارته، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بالدور الهام الذي تقوم به مجمعات الخدمات الحكومية المنتشرة بالريف المصري، ووجه بضرورة استكمال تنفيذها بجميع القرى المصرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس