جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: علينا الاعتماد على المكون المحلي بمختلف المشروعات

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالاعتماد على المكون المحلي بمختلف المشروعات.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  أهمية تطبيق ذلك بشكل مستمر، دعمًا لقطاع الصناعة الوطنية. بما يحقق أهداف هذا القطاع المهم في جذب المزيد من الاستثمارات وإقامة المزيد من التوسعات لمشروعاته وشركاته.

رئيس الوزراء والدروس المستفادة من “حياة كريمة”

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية استخلاص الدروس المستفادة والمقترحات من خلال ما تم تنفيذه من مشروعات فى إطار المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وذلك للاستفادة من ذلك فى تنفيذ المراحل القادمة، بما يسهم في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات المستهدفة.

Ads

وخلال اجتماعه، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، استعرضت المهندسة راندة المنشاوي، مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي يتم تنفيذها على نطاق 1477 قرية بـ20 محافظة على مستوى الجمهورية، ونسب ومعدلات إنجاز تلك المشروعات في مختلف القطاعات.

أهم المشروعات بالمبادرة

ونوهت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء إلى موقف استلام المشروعات منتهية التنفيذ، فيما يتعلق بقطاعات الإسكان، والكهرباء، والصحة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والري، والتنمية المحلية.

واستعرضت عددًا من الصور للمشروعات المنتهية والمسلمة لتشغيلها. كما تتضمن المرحلة الثانية من المشروع 1667 قرية بـ 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض ما سيتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية شاملة تسهم فى الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة.

وتناول مسئولو المكتب الاستشاري عددا من التوصيات والمقترحات، التي من شأنها أن تسهم في سرعة تنفيذ المشروعات، وتلافي أي ملاحظات تم رصدها خلال تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس