جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الشعبة: مصانع الأجهزة الكهربائية تتفق على خفض الأسعار 25 %.. وتوقعات بارتفاع المبيعات 60 %

أكد جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، اليوم الأربعاء، أن الشعبة اتفقت مع مصانع الأجهزة الكهربائية على خفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة 25 % منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن.

وتوقع تراجع نسبة الركود وارتفاع المبيعات إلى 60 % مع بداية الشهر المقبل في ظل تراجع الأسعار .

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

وقال رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، إن هناك تراجعًا في أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الماضية بنحو 15% مع تراجع سعر الدولار عقب تحرير سعر الصرف”.

وأضاف  أن مصانع الأجهزة الكهربائية اتفقت اليوم على خفض اسعار الأجهزة بنسبة 10% إضافية، لتصل نسبة الخفض إلى 25% منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن، حيث إن هناك بعض الشركات ستقوم بخفض الأسعار بنسبة 25% وهي التي لم تقوم بالخفض من قبل.

Ads

ولفت إلى وجود 7 شركات باجتماع اليوم  أبرزهم “مجموعة “العربي”، و”بيكو”، و”سامسونغ”، و”فريش”، عبد” كانو من ضمن المصانع التي حضرت اجتماع الشعبة اليوم ووافقت على الخفض.

وأوضح أن نسبة الركود كادت وصلت إلى 80% بالسوق المحلية، ولكن مع تراجع الأسعار بنسبة 15% خلال الفترة الماضية وصلت نسبة الركود إلى 60%.

وتوقع تراجع نسبة الركود وارتفاع المبيعات إلى 60 % مع بداية الشهر المقبل في ظل تراجع الأسعار .

أسعار المراوح والتكييفات

وعن أسعار المراوح والتكييفات، لفت زكريا إلى أن أسعار المراوح والتطبيقات مستقرة ويصعب خفض أسعارها نتيجة أن هذه الفترة تعتبر موسم للمصانع والتجار، وبالتالي كون استقرارها وعدم ارتفاعها شئ جيد.

كما لفت إلى وجود زيادة في الطلب عليهم بنسبة 30% في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس