جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس البورصة: نعتزم طرح 10 شركات جديدة في2022

أبرزها بالقطاع الغذائي والسيارات

 

تعتزم البورصة المصرية طرح 9 شركات في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وواحدة بالسوق الرئيسي، بخلاف 4 شركات أخري تم قيد 3 منهم.
وأضاف محمد فريد رئيس البورصة المصرية، خلال المؤتمر الصحفي لحصاد البورصة المصرية 2021، أن الشركات المزمع قيدها والتي أبدت رغبتها منها ، 3 في قطاع الأغذية والمشروبات، شركتين بقطاع منتجات صناعية وسيارات، وشركة بقطاع الرعاية الصحية والأدوية ، شركة بقطاع اتصالات وشركة بقطاع السياحة، وشركة بقطاع المنسوجات، وشركة بقطاع تجارة وموزعين.

تدشين مؤشر جديد

وأعلن رئيس البورصة، تدشين مؤشر جديد متساوي الأوزان لقياس أداء أكبر ثلاثين شركة بالبورصة المصرية، مشيرا إلي أنه سوف يعمل بنفس منهجية المؤشرين EGX70 ، EGX100، متساويان الأوزان، موضحًا أن منهجية مؤشر السوق – EGX30 الرئيسي، المعتمد علي الأوزان النسبية يجعله أقل عرضة لتذبذبات.
واضاف رئيس مجلس إدارة البورصة، أن قيم التداولات على سندات الخزانة بلغت مستويات تاريخية لم تسبقها من قبل في 2021، لتصل إلى نحو 544 مليار جنيها، صعودا من مستوى 378 مليار جنيها في 2020.

Ads

ارتفاع رأس المال السوقي للسندات

وذكر أن رأس المال السوقي للسندات الخزانة ارتفع إلى 2.3 مليار جنيها في 2021 من مستوى 1.6 مليار جنيها في 2020، وأوضح فريد انه تم تدشين برنامج جديد في نهايات العام المنصرم، لافتا إلى أن مختلف المتعاملين اشادوا به، هذا فضلا عن إطلاق مؤشر جديد لسندات الخزانة برأسمال ١.١١٨ مليار جنيها.
وقال فريد: “إن سندات الخزانة تعد إحدى القنوات الادخارية طويلة ومتوسطة الاجل، وأية كوبونات يتم توزيعها تضاف على العوائد”، وصرح بأنه سيتم – خلال ايام – إطلاق مؤشرات فرعية لسندات الخزانة على فترات زمنية مختلفة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من عمل حساباتها.

اقرأ المزيد : «معيط»: حريصون على وقف «الهدر الضريبى».. لتحقيق العدالة الضريبية
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس