جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء: مصر تنفذ مشاريع سكانية في العراق قريبا

أوضح رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، محمد سامي سعد، لأهمية انطلاق ملتقى بناة مصر. في مجال البنية التحتية ومشروعات التعمير للقارة الإفريقية 15 سبتمبر الجاري.

 

النهضة التكنولوجية في العقارات

وقال سعد، في اتصال هاتفي لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم الأحد. إن المقاولات تمثل 12% من الناتج القومي المصري وهذا يعد رقم كبير جدا، يُضر بالكثير على الاقتصاد المصري.

وأكد سعد، أن النهضة التكنولوجية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية عادت بالنفع على شركات المقاولات. حيث أصبحت تنافس كبرى الشركات العالمية في مجال المقاولات.

 

Ads

مشاريع عقارية في الخارج

وأشار سعد، إلى أن  الزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخر إلى العراق والأردن. وبذلك تعد دافع قوي للشركات بأنها تسعى إلى الاستثمار في الخارج. مؤكدا أن وزارة الإسكان تدرس مجمعات سكنية تنفذ في العراق.

الاستثمار العقاري في ليبيا

وكشف سعد، أن الحكومة المصرية مهدت الطريق للاستثمار العقاري في ليبيا. يأتي ذلك من خلال الاتفاقيات التي تم تنفيذها مؤخرا بين مصر وليبيا. مؤكدا انه هناك خطة عمل سوف تنفذ في ليبيا خلال الفترة المقبلة نظرا لهدوء واستقرار الأوضاع هناك.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن هناك لجنة للأعمار. تضم اتحاد التشييد المصري. ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية والجهات السيادية. مهمتها توضيح الأماكن الآمنة لتنفيذ المشاريع الإسكانية بها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس