جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس اقتصادية قناة السويس يتوجه لباريس لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة

يتوجه وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى العاصمة الفرنسية، باريس صباح اليوم الخميس، ضمن وفد حكومي رفيع المستوى في بعثة طرق الأبواب الاستثمارية.

وتنظم البعثة، غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، والتي تأتي في إطار احتفالية مرور 30 عاماً على تأسيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر.

العلاقات المصرية الفرنسية

وذلك تأكيداً على عمق العلاقات المصرية الفرنسية التي تمتد لسنوات طويلة في شتى مجالات التعاون.

ويلتقي رئيس المنطقة الاقتصــادية لقناة السويس بممثلي كبرى الشركات الفرنسية خلال زيارته لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية.

وكذلك الفرص بالقطاعات الصناعية المستهدف توطينها بموانئ ومناطق الهيئة، لا سيما عرض مستجدات الأعمال في مشروعات الوقود الأخضر.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

Ads

الجدير بالذكر، أن المنطقة الاقتصــادية لقناة السويس قد استقبلت وفداً من ممثلي كبرى الشركات الفرنسية لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال قمة تغير المناخ فضلاً عن زيارتهم لمنطقة السخنة الصناعية وتفقد الميناء وبعض المشروعات الصناعية.

وكان وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن عمليات تموين السفن بالوقود الأخضر ستبدأ بحلول عام 2026.

إنتاج الوقود الأخضر

كما أكد على أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسعى للمضي قدماً في تسريع وتيرة عمليات إنتاج الوقود الأخضر لتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية وفقاً للجدول الزمني المحدد لبدء الإنتاج.

واستعرض جمال الدين، خلال لقاءه وفدا من الاتحاد الأوروبي، إمكانات الهيئة من مناطق صناعية متكاملة و6 موانئ متصلة بالبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، وأوضح كيفية إسهام هذه الإمكانات في عملية إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به.

كما استعرض أيضاً الصناعات الأخرى المستهدفة بالمناطق الصناعية، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها.

وذلك إلى جانب البنية التحتية القوية والموقع المتميز الذي يجعل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجهة استثمارية عالمية، تحظى بالعديد من المميزات، من أهمها الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس