جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ذا لاند ديفلوبرز» تخطط للتوسع في القطاع العقاري خلال العام القادم

 

الصافوري: تحقيق 800 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الحالي
 
ضخ 300 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية  وبدأ تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة خلال 2023
 
500 مليون جنيه استثمارات متوقعة للجزء التجاري من ارمونيا واك

تدرس شركة TLD ذا لاند ديفلوبرز عدد من قطع الأراضي في العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة  إضافة إلى العين السخنة تمهيدا لطرح مشروع  جديد خلال الفترة القادمة.

وقال أشرف الصافوري الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بالشركة إنها تستهدف طرح  مشروع جديد بداية العام المقبل 2022  ضمن خطتها التوسعية في القطاع العقاري حيث تقوم الشركة بدراسة العديد من قطع الأراضي  في العديد من المدن من بينها العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والعين السخنة.

وأضاف للاستثمار العربي أن الأقرب طرح مشروع في مدينة  القاهرة الجديدة  وذلك على مساحة تبلغ حوالي 50 فدان وهي المساحات التي تستهدفها الشركة في تطوير مشروعات عمرانية متكاملة.

ولفت إلى أن الشركة لديها عرض لتطوير مشروع في العين السخنة وذلك على مساحة 80 فدان وتقوم حاليا أيضا بدراسة تلك العرض.

وأضاف أن شركة ذا لاند ديفلوبرز تمتلك مشروع أرمونيا  في العاصمة الإدارية الجديدة  وذلك على مساحة 42 فدان والذي يقع في أميز  الأماكن  بمنطقة R7  حيث قامت الشركة بطرحه في 2019  مشيراً إلى أن أسم ارمونيا كلمة أسبانيا تعني انسيابية.

ولفت إلى أن المشروع يضم حوالي 41 عمارة  بإجمالي 1750 وحدة  ويضم  المشروع عدد الخدمات من بينها 5 حمامات سباحة ونادي اجتماعي ومنطقة لليوجا  والشواء ومساحة كبيرة من المناطق الخضراء التي تساهم في وجود خصوصية  للسكان.

وأكد   أن ذا لاند ديفلوبرز انتهت بالفعل من تسويق المرحلة الأولى والثانية من مشروع ارمونيا وتقوم حاليا بتسويق المرحلة  الثالثة والتي حققت بها مبيعات جيدة خلال الفترة القادمة مشيراً إلى أن تلك المرحلة تضم 10 عمارات تم الانتهاء من بيع 8 عمارات تقريبا.

وأكد أن تم الإنتهاء من 25% من الأعمال الخرسانية ومن المتوقع أن يتم تسليم المرحلة الأولى منتصف يونيو 2023.

وأكد أن الشركة تسير وفقا للجدول الزمني داخل مشروعها في العاصمة الإدارية مؤكدا أن شركة العاصمة الإدارية  تقوم بمتابعة  نسب التنفيذ بشكل دوري.

وأكد أن الشركة  حققت مبيعات تقدر بحوالي 800 مليون جنيه  خلال العام الحالي وهو ما يمثل حوالي 80% من المبيعات المستهدفة والتي تبلغ حوالي مليار جنيه متوقعا أن تتخطى الشركة المستهدف خلال العام الحالي.

 

اقرأ المزيد : «جيتس للتطوير» تحقق 200 مليون جنيه مبيعات خلال معرض «سيتي سكيب»

 

 

وأكد أن مبيعات العام الحالي شهدت نمو كبير مقارنة بالعام الماضي 2020 والذي شهد حالة من الركود نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في الربع الثانى ولكن مع تعامل الدولة بشكل احترافي أدى إلى عودة المبيعات  إلى الارتفاع  مرة أخرى خلال الربع الرابع  من العام الماضي وكذلك العام الحالي.

 لفت إلى ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه في المرحلة الأولى ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في المرحلة الثانية والثالثة من المشروع خلال العام القادم كما قامت الشركة بأعمال التسويات والحفر بالمول  التجاري التابع للمشروع خلال  الفترة الحالية على أن يتم بدأ الإنشاءات  خلال الربع الثانى من 2022.

وأكد أن الشركة  بدأت البيع في مشروع ارمونيا بمتوسط أسعار تبلغ حوالي 10500 جنيه في حين سجل متوسط السعر خلال المرحلة الثالثة 13 ألف جنيه حيث يتم تسليم الوحدات نصف تشطيب.

وأشار أن  مشروع ارمونيا واك بالعاصمة الإدراية الذي يقام على مساحة 18 ألف متر مربع، مقسم إلى 5 مباني يحتوي كل مبنى على دور أرضي  وأول وثاني متكرر، يضم الدور الأول الوحدات التجارية بينما الأول والثاني يحتوي على الوحدات الإدارية والتي قد  يصل  عددها 230 وحدة. بحجم استثمارات تصل ل 500 مليون جنيه، والمبيعات المستهدفة من المشروع تبلغ 900 مليون جنيه.

وأوضح ان إقرار الدولة لتطبيق قانون يلزم المطورين بعدم عرض مشروعاتهم إلا بعد الإنتهاء من تنفيذ 30 % منها، يحقق ضمانة العملاء، ويسهم فى تنظيم حركة السوق، وأن الدولة تسعى لتنظيم السوق العقارى، وليس تعجيز المطورين وإنها ستتخذ أفضل الحلول لاستمرار حركة التنمية العمرانية، التى تعد المطورين محركًا أساسيًا لها.

وتوقع، أن يتم تطبيق نسبة 30 % على مراحل المشروع وليس كامل المشروع، تجنبا لزيادة أعباء التنفيذ على شركات التطوير العقارى، كما استبعد ربط تنفيذ المشروعات بالحساب المقيد ” اسكور اكونت”.

أوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى فى تنفيذ مشروعاتها.

وأشار بأن تطبيق هذا القانون سيمًكن الدولة من القضاء علي العشوائية التي يمر بها القطاع وإعطاء الثقة الكبيرة للعملاء بالقطاع العقاري.

ولفت إلى أنه مع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم  سيشهد زيادة في أسعار العقارات بنسبة 15%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس