جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«دراجون أويل»: رفع إنتاج حقل شمال الصفا المصري إلى 6000 برميل نفط يومياً

مباشر: أعلنت شركة “دراجون أويل” المملوكة بالكامل لحكومة دبي، بدء إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل شمال صفا في مصر، والذي يعد أول اكتشاف نفطي للشركة هناك

دراجون أويل

وجاء تشغيل منصة الوصل البحرية بعد نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر لحقل شمال الصفا، بعد الانتهاء من عمليات تقييم البئر جنوب بلاعيم التي تم وضعها على الإنتاج بمعدل أولي يبلغ 3000 برميل من الزيت الخام يومياً.

ويعد حقل “شمال صفا” الذي تم اكتشافه عام 2021 من خلال “دراجون أويل”، أكبر الاكتشافات النفطية في منطقة خليج السويس خلال العشرين سنة الأخيرة بمخزون بترولي تجاوز 95 مليون برميل على أقل التقديرات، وهو الأمر الذي حفز “دراجون أويل” لتبني مشروع طموح للإنتاج المبكر بإجمالي استثمارات يبلغ 200 مليون دولار.

Ads

حقل شمال الصفا المصري

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن حقل الوصل يتضمن إنشاء منصة إنتاج بحرية جديدة والقيام بإجراءات مثل مد خط للإنتاج وخط كهرباء لتشغيل مضخات إنتاج الزيت إضافة إلى حقن المياه، لأجل الحفاظ على معدلات إنتاج مرتفعة وتحقيق أعلى معدلات التنمية للاحتياطات الموجودة.

وأضاف البيان أن الشركة تعتزم استكمال أعمال تنمية الحقل في أسرع وقت ممكن، من خلال ربط البئر الثانية جنوب بلاعيم 293-6 بخط الإنتاج خلال منتصف شهر يناير الجاري، لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 3000 برميل من الزيت الخام يوميًا، ليرتفع بذلك إنتاج المنصة البحرية إلى 6000 برميل من الزيت الخام يوميًا.

وطبقاً للخطة المتفق عليها مع السلطات المصرية ستتولى “دراجون أويل” حفر 7 آبار جديدة خلال العامين المقبلين مستهدفة الوصول إلى 15000 برميل يومياً من الزيت الخام لحقل الوصل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس