جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«دباغة الجلود»: تسليم الـ100 مصنع فبراير الجاري.. والدولة تدرس طرحها بنظام الإيجار

قال عبد الرحمن الجباس، وكيل غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن مصانع الغراء بمدينة الروبيكي سيتم تسليمها خلال 60 يوما، وأنه يجرى إجراء التشطيبات النهائية لها، ويبلغ عددها 54 مصنع مخصصة لإنتاج الغراء بهدف 64% زيادة فى معدلات تصدير منتجات دباغة وصناعة الجلود.
وأشار إلى أن تسليم الـ100 مصنع سيتم خلال فبراير الجاري وفقا لتصريحات وزراة التجارة والصناعة ، والتي تدرس حاليا طرح وتخصيص هذه المصانع بنظام الإيجار بدلا من التميلك تخفيف للإعباء على المستثمرين كما تدرس أسعار الإيجار والتي يجب أن تكون منخفضة لزيادة خطوط الإنتاج .

Ads

اقرأ المزيد : «التخطيط»: 5,4 مليار جنيه لتنفيذ 317 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية

أعمال الإنشاءات بمنطقة الـ100 مصنع

وأعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، في وقت سابق ، انه جاري الانتهاء من أعمال الإنشاءات بمنطقة الـ 100 مصنع لإنتاج منتجات الجلود تامة الصنع مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بالمنطقة تبلغ حالياً90% حيث من المخطط أن يتم الانتهاء منها نهاية فبراير الجاري، تمهيداً لطرحها أمام المستثمرين.
ولفتت الوزيرة حرص الحكومة المصرية على تطوير مدينة الجلود بالروبيكى والارتقاء بها لمستويات المدن العالمية المتخصصة في صناعة الجلود، مشيرة إلى أنه من المستهدف نقل كافة مصانع وورش الجلود على مستوى الجمهورية إلى مدينة الجلود بالروبيكى لتصبح أحد أكبر التجمعات العالمية المتخصصة فى صناعة الجلود .
وقالت جامع أن الدولة وفرت تمويلاً يبلغ 7.2 مليار جنيه لمشروع مدينة مدينة الجلود بالروبيكى بمراحلة الثلاث تضمنت 2.5 مليار جنيه للمرحلة الأولى و 1.6 مليار جنيه لمحطات المشروع والمرحلة الثانية بالاضافة إلى 2.9 مليار جنيه للمرحلة الثالثة ” منطقة الـ100 مصنع”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس