جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خلال أسبوعين.. «السويدي» تتسلم مليوني متر2 من الحكومة لإقامة مدينة صناعية

كشف أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك المصرية إن شركته التابعة “السويدي للتنمية الصناعية” ستتسلم مليوني متر مربع أراضٍ في مدينة أكتوبر الجديدة، من الحكومة المصرية

وذلك خلال فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، لإقامة منطقة صناعية كبرى.

20 مليار جنيه استثمارات أجنبية

حيث ذكر  السويدي في بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري عند إعلان مخطط المدينة الصناعية العام الماضي، إن المدينة المقترحة تستهدف جذب استثمارات أجنبية ومحلية تبلغ قيمتها 20 مليار جنيه.

فضلًا عن توفير أكثر من 150 ألف فرصة عمل في مختلف الصناعات، وبناء وتنمية أكثر من 400 مصنع وحوالي 100 منشأة لوجستية وتجارية.

Ads

وأوضح السويدي في تصريحات للعربية أن المجموعة ستتسلم نحو مليوني متر مربع على مرحلة واحدة فقط، وليس 5 ملايين متر.

وأشار إلى أن انفتاح شركة السويدي للتنمية الصناعية على دراسة فرص الاستثمار في المدينة الصناعية المقرر تنفيذها في المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

إقامة منطقة صناعية

جدير بالذكر أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، لإقامة منطقة صناعية على مساحة 2000 فدان ضمن المرحلة الثانية من المدينة.

وتلقت الشركة 3 طلبات من مطورين صناعيين لتخصيص 3 ملايين متر مربع بالمنطقة، بواقع مليون متر مربع لكل مطور، بحسب تصريحات صحفية لرئيس الشركة، خالد عباس مطلع الأسبوع الحالي.

من ناحية آخرى، قال السويدي: “إن شركته تستهدف الانتهاء من توسعات جديدة بمصنعها المتخصص في إنتاج الكابلات بالمملكة العربية السعودية نهاية العام الحالي”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس