جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خطوة جديدة بخطة الانتشار.. «saib» يفتتح أحدث فروعه خلال أيام

يستعد بنك saib لافتتاح فرعه الجديد بمنطقة الدقي وذلك يوم 9 يناير 2022 والمتواجد بـ 2 ميدان المساحة الدقي، وذلك في إطار خطة انتشار مدروسة لفروعه التقليدية، وفقًا لما ورد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي.

فروع البنك التوسعية

ويشار إلى أن بنك saib ينفذ خطة انتشار مدروسة لفروعه التقليدية حيث وصل عدد الفروع حاليا إلى ٣٥ فرعًا للبنك، ولدى البنك خطه للتوسع في الدلتا والصعيد.
ويحرص بنك saib على اختيار أماكن الفروع الجديدة بعناية وطبقا لمعايير عديدة أبرزها الموقع الجغرافى المناسب، والشريحة المستهدفة من العملاء، كما أن ماكينات الصراف الآلي تمت مضاعفتها لتعزيز تواجده وسط التجمعات السكنية و الخدمية للموطنين على مستوى كافة محافظات الجمهورية و ليس القاهرة الكبرى فحسب.

 

Ads

اقرأ المزيد : «الزراعي» و«الأهلي المصرى» يضخ 3 مليارات جنيه بـ«الري الحديث» خلال 2022

مؤشرات أداء جيدة

ونجح بنك saib خلال العام الماضي في تحقيق مؤشرات أداء جيدة، حيث بلغ صافي الربح قبل المخصصات والضرائب بلغ51 مليون دولار أمريكى خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2021 مقابل 43 مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2020.
وبلغ صافي الربح 14.2 مليون دولار أمريكى خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2021 مقابل 13.2 مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2020 بنسبة نمو قدرها 7% .
وارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 9% فى 30 سبتمبر 2021 مقابل نفس الفترة المالية من العام السابق 2020، مدفوعا بزيادة محفظة البنك من قروض العملاء.
كما صعد صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 14٪ فى 30 سبتمبر 2021 مقابل نفس الفترة المالية من العام السابق 2020، ويرجع ذلك أساساً إلى إرتفاع أتعاب وعمولات قروض التجزئة .

خطوات إستباقية فى إدارة مخاطر الائتمان

واتخذ البنك خطوات استباقية فى إدارة مخاطر الإئتمان، حيث بلغ عبء الاضمحلال 15 مليون دولار أمريكي بنهاية سبتمبر 2021 مقابل 5 مليون دولار أمريكي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق2020 مما يعكس السياسة التحوطية للبنك.
كذلك ارتفع صافى القروض والتسهيلات الإئتمانية للعملاء والبنوك بمقدار 334 مليون دولار أمريكي بنسبة زيادة 20% مقارنة بنهاية عام 2020، مدفوعا بزيادة إجمالي قروض التجزئة المصرفية للعملاء من الأفراد بنسبة 70٪، بينما زادت إجمالي القروض المقدمة للعملاء من الشركات بنسبة 6٪ ، في حين إرتفعت ودائع العملاء بمقدار 132 مليون دولار أمريكي بنسبة بلغت 3%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس