جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«خطة النواب»:الحكومة تتعامل بشكل جيد مع السياسة النقدية في ظل التحديات الاقتصادية

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة تسير في المراحل النهائية للحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي، والذي من المتوقع أن تتراوح قيمته ما بين (5-7 مليارات دولار).

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أن الحكومة تتعامل بشكل جيد مع السياسة النقدية في ظل التحديات الداخلية والخارجية

صندوق النقد الدولي

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد إن الحكومة في المرحلة الأخيرة من مناقشات التفاوض مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض.

وأضاف أنه تم الاتفاق على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه الصندوق، موضحا أنه سيتم الإعلان عن الاتفاق مع الصندوق سريعا”.

وزير المالية: صندوق النقد الدولي متفهم للظروف

وتابع: “الصندوق متفهم الظروف الدولية التي يمر بها العالم”، مشيرا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي من أجل مستقبل مصر وهو الأمر الذي يدعمه صندوق النقــد الدولي.

Ads

حيث أن الصندوق يتفهم ما تمر به الدول النامية والأسواق الناشئة، مضيفا: “الصندوق يبحث عن الإصلاحات الهيكلية والنقدية في المقام الأول”.

وبدأت محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن حزمة الدعم المالي في مارس، وذلك بعد فترة وجيزة من الأزمة الأوكرانية.

جولدن مان ساكس: مصر بحاجة إلى دعم بقيمة 15 مليار  دولار

وقدر بنك جولدمان ساكس أن مصر بحاجة إلى حزمة دعم إجمالية قدرها 15 مليار دولار بالإضافة إلى الأموال التي تم تلقتها بالفعل من دول الخليج في وقت سابق من هذا العام.

وأوضح الفقي أن الحكومة المصرية ستقوم بتوفير العجز الدولاري من الدول الشقيقة.

وقالت كريستالينا جورجييفا المديرة العامة لصندوق النقـد الدولي، الجمعة، إن مسؤولي الصندوق حلوا جميع “قضايا السياسة الكبرى” مع السلطات المصرية في مناقشاتهم بشأن برنامج إقراض جديد.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس