جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خسائر «باندا» لمنتجات الألبان ترتفع إلى 53 مليون جنيه

ارتفعت خسائر شركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا، بنسبة 13.5%، على أساس سنوي، إلى 53.05 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي. جاء ذلك مقابل خسائر بلغت 46.74 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

خسائر العربية لمنتجات الألبان

وتراجعت مبيعات الشركة إلى 1.24 مليار جنيه خلال 2021، مقابل 1.28 مليار جنيه في العام السابق له. وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال 2021 نحو 53.34 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 47 مليون جنيه خلال 2020.

اقرأ المزيد : المؤشر الرئيسي للبورصة يرتفع بنسبة 3.4% بعد مكاسب من رفع سعر الفائدة

وفي منتصف الشهر الجاري، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة العربية لمنتجات الألبان “أراب ديري – باندا” من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، بزيادة نقدية قدرها 130 مليون جنيه.

أسهم باندا

Ads

وقالت البورصة ، إن الزيادة موزعة على عدد 130 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد والزيادة مسددة بموجب شهادة إيداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين وخصماً من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين.

وأوضحت أنه تم قيد حق الاكتتاب لشركة العربية لمنتجات الألبان -2، منفصلاً عن السهم الأصلي للشركة، ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة خلال من تاريخ 5 ديسمبر 2021 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي في تاريخ 30 ديسمبر 2021 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

 

أسهم باندا بعد الزيادة النقدية

ووافقت اللجنة على قيد تعديل مركز الشركة الرئيسي ومحلها القانوني بتعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للشركة.

كما وافقت على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022، على أن يتم حذف حق الاكتتاب لشركة العربية لمنتجات الألبان -2 في نفس تاريخ إدراج أسهم الزيادة النقدية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس