جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خدمات مالية وفرص تمويلية للمشاركين في معرض «ديارنا» بالبنوك المصرية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لمنح خدمات مالية وفرص تمويلية وتسويقية للمشاركين بالدورة الثانية من معرض “ديارنا” بالبنوك المصرية.

البنك المركزي المصري

وذلك في إطار الجهود التي يبذلها البنك المركزي المصري بالشراكة مع العديد من الوزارات والجهات، بهدف تعزيز الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي لكافة فئات المجتمع.

تيسيرات البنوك

حيث يتيح لهم إمكانية الاستفادة من التيسيرات التي تقدمها البنوك.

مثل فتح حساب نشاط اقتصادي وتوفير نقاط بيع P.O.S لاستقبال المدفوعات.

بالإضافة إلى الفرص التمويلية التي تتماشى مع متطلباتهم.

Ads

معارض ديارنا

وقد شارك حوالي 111 عارضًا في معارض “ديارنا” التي تم تنظيمها بمقار البنوك خلال العام الماضي 2023، ضمن فعاليات الشمول المالي التي يشرف عليها البنك المركزي المصري، والتي تتضمن أيضا السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها خلال تلك الفعاليات بهدف الوصول إلى المناطق النائية .

بينما صرح شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشمول المالي: “أن التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي يأتي في إطار حرص البنك المركزي المصري على تعزيز التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية لدعم رؤية الدولة لتحقيق الشمول المالي”.

في سياق متصل، صرحت الدكتورة مرفت صابرين مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي: “معارض ديارنا التي تم تنظيمها بالبنوك المصرية خلال عام 2023، تمثل الدورة الثانية التي يتم إقامتها بالتنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي والبنك المركزي.

بهدف دعم قطاع الحرف اليدوية والتراثية ومنتجات الاسر المنتجة.

بطاقة ميزة

وذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق التنمية الاقتصادية والشمول المالي حيث تم استخراج نحو 11.5 مليون بطاقة ميزة للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي.

كذلك أصحاب المعاشات، وذوي الهمم، والرائدات الاجتماعيات، بالإضافة إلى تبني الوزارة مبادئ الشمول المالي للحاصلين على قروض الأسر المنتجة، والمشروعات متناهية الصغر”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس