جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبير عقاري: الاستثمار فى العقار هو الملاذ الآمن الوقت الراهن

أكد سامح عواد رئيس إحدى شركات التطوير العقارى، أن الاستثمار فى العقار هو الملاذ الأمن فى الوقت الراهن. وذلك خلال حديثه عن أهم قضية تؤرق وتشغل الراى العام فى الوقت الراهن ، حول أفضل اداة للاستثمار ، وهل من الافضل استثمار المدخرات فى الذهب أم الدولار ام العقارات.

الاستثمار في العقار هو الملاذ الآمن

وقال عواد خلال فقرة “نبض السوق” ببرنامج “اللى بنى مصر” مع الإعلامية مروة الحداد، إن الاستثمار فى الذهب والدولار لم يعد من اوجه الاستثمار الامنة. وأضاف خاصة وأن الدولة بدأت تتخذ خطوات مهمة لمواجهة المضاربات على اسعار الذهب ، او الدولار الامر الذى اثبت انها لم تعد مخزن للقيمة او اداة للاستثمار لانها تتعرض للهبوط والصعود وفقاً لتطورات السوق والقرارات .

ودلل سامح عواد على قوله بأنه بعد اتخاذ القرارات الخاصة بالسماح لاستيراد المواد الخام ومستلزمات الانتاج بمستندات التحصيل ، قد تراجعت اسعار الذهب والدولار ، كما انخفض سعر العملة الامريكية بشكل واضح بعد القرارات التى اتخذها البنك المركزى فى مارس الماضى ، وتعرض بعض العملاء الذين قاموا بشرائه املاً فى ارتفاعه بشكل اكبر لخسائر حيث تراجع سعر الدولار بشكل مفاجىء ، وبالتالى لم يعد الاستثمار فى الدولار وسيلة امنة للاستثمار ووجدنا ان سعر العملة الامريكية قد تراجع ، والذهب ايضا فى تراجع.

واضاف أنه فى المقابل، الاستثمار العقارى لم يتراجع مطلقاً، و لم نشهد تراجع الاسعار ابداً ، مشيراً إلى أن العقار مخزن للقيمة، والمستثمرين الذين يستوعبون جيداً الامر ، يعلمون ان هذا الاستثمار الافضل ، وذلك لان الاحتياج للعقار موجود دائماً.

Ads

مخاوف المواطنين

اكد سامح عواد رداً على سؤال حول مخاوف المواطنين من الاستثمار العقاري  لصعوبة التسييل، أن الاستثمار فى العقار افضل استثمار ، والاحتياج للسكن والعقار لا يتوقف ولا ينضب ابداً.

كما لفت إلى أن السيولة متوافرة بالبلاد، والاستثمار العقارى هو احتياج ، ففى كل الاوقات هناك احتياج لافتتاح المحلات بالمراكز التجارية فى المناطق التى بها كثافة ، وتجارية ، وبالتالى يمكن الشراء للاستثمار ويتم تأجيره ، وخاصة أن هناك العديد من الفرص للاستثمار العقارى بالتجمع الخامس والسادس من اكتوبر والعاصمة الإدارية الجديد، والعلمين وكلها بها احتياج غير عادى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس