جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبير ألمانى يزور محطة الجبل الأصفر لإجراء تعديلات على المولدات لزيادة انتاج الكهرباء

أكد اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والاسكان للمرافق ، انه من المقرر ان يزور خبير المانى محطة صرف صحى الجبل الاصفر خلال اسبوعين وذلك لاجراء تعديلات على المولدات داخل المحطة للمساهمة فى توفير الوقود وزيادة الانتاج الكهرباء .
واضاف رئيس شركة التعمير والاسكان للمرافق ، انه تم التعاقد على عدد من المولدات الجديدة والتى يصل عمرها الافتراضى لـ 375 الف ساعة على ان يتم اجراء عمره لهذه المولدات بعض مرور 65 الف ساعة على تشغيلها، لافتا أن المولدات تودى نفس الكفاءة والانتاج بعد اجراء العمرات لها .
وأوضح اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن انتاج محطة صرف صحي الجبل الأصفر يصل لـ2.5 مليون متر مكعب يوميا، وتغطي 80% من احتياجات العاصمة، لافتا إلى أن محطة الجبل الأصفر تنتج حوالي 50 % من احتياجاتها من الكهرباء، وهو ما يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 50%.
وأضاف اللواء سيد العشرى، يتبع المحطة مزرعة تصل لـ 350 فدان، يتم زراعتها من خلال المياه المعالجة من المحطة، فضلا عن أن الحمئة الصادرة من المحطة يتم تجفيفها وإعادة بيعها كسماد بلدي.
وبما يتعلق بمرحلة إنشاء المحطة، قال أن المحطة تم تخطيطها من قبل المشروع العام للصرف الصحى بالقاهرة الكبرى بتصميم المكتب الأمريكى البريطانى، فى الثمانينات من القرن الماضى، كمحطة مجمعة للصرف الصحي بالضفة الشرقية لنهر النيل “عين الصيرة، المعادى، دار السلام، الأميرية، حائق القبة، المرج” وصولا لبعض المناطق بالقليوبية، مشيرا إلى أنه نظرا للحجم العملاق للمحطة تم البدء فى الإنشاء على مراحل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس