جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«خالدة للبترول»: ضخ استثمارات بـ1.2 مليار دولار وحفر 42 بئرًا استكشافية خلال 2024 -2025

كشف المهندس سعيد عبدالمنعم الرئيس والمدير التنفيذى لشركة خالدة للبترول، أن العام المالى 2024/2025 سيشهد ضخ استثمارات بقيمة 1,2 مليار دولار وحفر 42 بئراً استكشافية وحفر 81 بئراً تنموية في مناطق الشركة بالصحراء الغربية .

فضلاً عن الانتهاء من برنامج إعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة حوض أبو الغراديق.

معالجة البيانات السيزمية

بالإضافة الى إكمال برنامج إعادة معالجة البيانات السيزمية لمنطقة شوشان-غرب كلابشة والذى من المتوقع البدء فيه خلال مارس الحالى.

ومن المستهدف تحقيق متوسط إنتاج يومى من حقول الشركة يقدر بنحو 270 ألف برميل مكافىء في اليوم.

فيما أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية تكثيف العمل والتعاون بين قطاع البترول وشركائه من الشركات العالمية.

وذلك لمواجهة التحديات الحالية في أنشطة انتاج البترول والغاز في ضوء الوضع الاقتصادى العالمى وتداعياته من تغيرات وارتفاعات في تكاليف الخدمات البترولية وعناصر التكاليف الاستثمارية لمشروعات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج .

Ads

الأمر الذى يتطلب تكثيف خطط وبرامج الاستغلال الأمثل للأصول والموارد من أجل خفض التكلفة وتحسين الأداء الإنتاجى في الحقول .

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول لاعتماد موازنتها الاستثمارية للعام المالى 2024/2025 .

الاقتصاد المصري

حيث أوضح الوزير أنها تستهدف تنفيذ الخطط للمساهمة في التغلب على التحديات والوصول إلى أفضل النماذج والإسهام بفعالية في الاقتصاد المصرى .

تكثيف عمليات البحث والاستكشاف

مؤكداً أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف والعمل بشكل أكبر على زيادة أنشطة ومعدلات حفر الآبار الجديدة لتحسين معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى على حد سواء.

كذلك استخدام التقنيات الحديثة في تحسين معدلات إنتاج البترول، كما أكد أهمية الارتقاء بمنظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس