جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص….. يحيى أبو الفتوح لـ ” استثمار ” ” الأهلى المصرى ” يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية 100 مليار جنيه بنهاية 2020

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك بلغت 85 مليار جنيه بنهاية الشهر الماضى ، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 100 مليار جنيه بنهاية 2020 .
اضاف ، أن إجمالي اصول البنك بلغت 1.6 تريليون جنيه، مشيرا إلى أن محفظة الديون المتعثرة بلغت 8 مليار جنيه ، يستحوذ قطاع السياحة على 50% من حجم الديون المتعثرة .
أوضح أبو الفتوح ، إن أصول الجهاز المصرفي في مصر تجاوزت 5.5 تريليون جنيه باستثناء أصول البنك المركزي، وكذلك حجم الودائع في الجهاز المصرفي بلغت 4 تريليونات جنيه بالإضافة إلى ضخ 1.9 تريليون جنيه قروض من الجهاز المصرفي.
وكشف نائب رئيس مجلس إدارة البنكً الأهلي المصري، عن اعتزام البنك إطلاق خدمة الموبايل بانكج قبل نهاية الشهر المقبل بهدف اتاحة الخدمة للعملاء إجراء عمليات مصرفية عبر الموبايل .

Ads

وأشارأبوالفتوح ، إلى أن البنك أطلق خدمة الإنترنت للأفراد والشركات من بداية العام الجاري وتشهد إقبالا من العملاء ، مشيرا إلى أن خطة البنك الأهلي تتركز على التوسع في المنتجات الالكترونية بهدف ميكنة المدفوعات لتحقيق الشمول المالي طبقًا لرؤية البنك المركزي والمجلس القومي للمدفوعات.
وأضاف أبو الفتوح ، أن البنوك أطلقت نحو 2.5 مليون بطاقة من ميزة الوطنية، أول بطاقة محلية ذات علامة تجارية مصرية ، فضلًا عن توسع البنوك في إطلاق ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع.
وأشار إلى اتجاه الجهاز المصرفي لرقمنة المدفوعات، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا المجال، بهدف الحد من تداول الكاش، وزيادة معدلات المحصلات الضريبة، وهو ما أدى إلى توسع البنوك في الاستثمار في البنية التكنولوجية.
وذكر أبو الفتوح أن سياسة البنك المركزي نجحت في إدارة السياسة النقدية، حيث تراجع معدلات التضخم إلى 4.8% في نهاية سبتمبر الماضي، مما دفع إلى تراجع الفائدة بشكل متوالٍ آخرها 1% في نهاية شهر سبتمبر الماضي.
وأوضح أن المركزي أطلق العديد من المبادرات تشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتمويل العقاري، ورواد النيل، بفائدة مدعمة بهدف دعم شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي الدخل، وصغار رجال الأعمال.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس