جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص || «الكهرباء» تتفاوض مع نظيرتها العراقية للحصول على مشروعات ضمن «النفط مقابل الإعمار»

«الإسكان» بصدد توقيع عقود مقاولات بقيمة 300 مليون دولار بالمبادرة

دخلت وزارة الكهرباء المصرية خط التفاوض مع نظيرتها العراقية للحصول على مشروعات مختلفة ضمن مبادرة النفط مقابل الإعمار.
وقالت مصادر قريبة الصلة من المبادرة، إن هناك مفاوضات مع وزارة النقل العراقية على تنفيذ مشروعات خطوط نقل وتنفيذ محطات بمختلف شرائحها بالإضافة إلى تنفيذ بعض الشبكات الكهربية.
وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي» أن الأسبوع الماضي، شهد زيارة من جانب وزارة الكهرباء المصرية إلى العراق للتفاوض علي بعض المشروعات.

توافق مصري – عراقي

Ads

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد أشاد خلال كلمته بالجلسة الرئيسية لاجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة بالعاصمة العراقية بغداد، بالتوافق المبدئي فيما يتعلق بأهمية إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار، من خلال قيام الشركات المصرية بتنفيذ مشروعات تنموية في العراق الشقيق، مقابل كميات النفط التي تستوردها مصر من العراق.
وأكد رئيس الوزراء أن ذلك سيساهم فى مضاعفة التعاون ويعزز تنفيذ المشروعات التنموية على أرض بلاد الرافدين الحبيبة، ولفت إلى أن كل وزارة تقوم بالتفاوض على المشروعات التي تختص بها.

اقرأ المزيد : الحكومة توافق على تقنين أوضاع 63 كنيسة ومبنى تابعًا

4 مشروعات من «الإسكان»

ولفتت المصادر  إلى أن وزارة الإسكان بصدد الإعلان عن تنفيذ 4 مشروعات في العراق بقيمة 300 مليون دولار والتي تتمثل في تنفيذ مشروعات إسكان وبنية تحتية ومحطات رفع وصرف.
وأكد أن الانتخابات العراقية ساهمت في تأخر توقيع العقود الجديدة ومن المتوقع أن تقوم 4 شركات مقاولات بتنفيذ تلك المشروعات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس