جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص| «إيجل» تطرح 25% من رؤوس أموال شركتين في بورصة النيل

في الربع الأول من 2022..

قال الدكتور ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة “إيجل للاستشارات المالية عن الأوراق المالية”، إن شركته ستتولى عملية طرح شركتين ببورصة النيل في الربع الأول من 2022.

نسب الطرحين من رؤوس الأموال

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي”، أن نسبة الطرح ستمثل نحو 25% من رأس المال لكلٍ شركة من الشركتين المزمع طرحهما، وهو الحد الأدنى للطرح.

 

رؤوس أموال الشركتين

وتعمل إحدى الشركتين في مجال الصناعة برأسمال يبلغ نحو 20 مليون جنيه، فيما ينصب عمل الشركة الأخرى على التكنولوجيا المالية ويقدر رأسمالها بـ 12 مليون جنيه.

 

المراكز المالية

وأوضح عمارة أنه لن يتم البدء في إجراء الطرح قبل الكشف عن المراكز المالية للشركتين في 31 ديسمبر 2202، وبيان الأداء المالي للشركتين، موضحًا أن شركته مازالت في طور خطوة تجهيز الملف قبل الطرح مباشرةً.

 

 

اقر المزيد : مؤشرات السوق تواصل التوغل في المنطقة الخضراء بمنتصف التداول

لا إعادة هيكلة لشركات “تميز”

وأكد عمارة أن شركته قامت بصرف النظر عن إعادة هيكلة شركات من مؤشر “تميز”، مؤكدًا أن معظم الشركات تعاقدت مع رعاة بالفعل، وأن هناك نحو 13 راعي و8 شركات فقط، “فأفسحنا المجال للزملاء”، على حد قوله.

 

تصريحات سابقة

وكان عمارة قد صرح من قبل أن شركته ستتولى إعادة هيكلة بعض شركات من مؤشر “تميز”، حيث تم الانتهاء من تسجيل شركته بسجل الرعاة المعتمدين لدى “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”.

ويتم متابعة برنامج إعادة الهيكلة من قبل البورصة المصرية بالتعاون مع البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

خطة البورصة لإعادة هيكلة شركات “تميز”

يُذكر أنه في إطار خطة إعادة الهيكلة الجديدة التي تتولاها البورصة المصرية بمساعدة “البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية”، فقد تم تحديد دور الراعى وفقًا لمتطلبات معينة، وتم إنشاء سجل خاصة لدى البنك، يقوم الرعاة بتقديم طلبات الإنضمام وفقًا لمدى توافقهم مع الشروط المعلنة، حيث قامت البورصة المصرية بإصدار القرار رقم 918 لعام 2020 والخاص بتعديل بعض قواعد تنظيم عمل الرعاة المعتمدين للشركات الصغيرة المتوسطة.

يُشار إلى أنه تم تأسيس شركة “إيجل” وفقا لآحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 92 ولائحته التنفيذية في أغسطس 2009.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس