جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص|| «إعمار مصر» تتفاوض على 650 فدان بالساحل الشمالي

تتفاوض “إعمار مصر” على 650 فدان في الساحل الشمالي، وذلك مع عدد من رجال الأعمال الذين يمتلكون قطع أراضي بالمنطقة وذلك وفقا لمصادر قريبة الصلة من ملف المفاوضات في تصريحات خاصة لجريدة “الاستثمار”.
وقالت المصادر إن إعمار تستهدف تنفيذ مشروع سياحي متكامل على تلك المساحة، مشيرة إلى أن المفاوضات التي تجريها شركة إعمار مصر تأتي نتيجة التوسع التي تستهدفه الشركة في السوق المصرية.

أرباح ومبيعات “إعمار مصر” في 9 أشهر

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة إعمار مصر، تضاعف مبيعاتها أكثر من مرتين ونصف لتسجل 7.6 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى ، مقارنة بمبيعات بلغت 2.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.
وارتفع صافي ربح الشركة إلى 2.8 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بصافي ربح بلغ 1.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020، وفقا للقوائم المجمعة المرسلة للبورصة 2 نوفمبر الماضي.

اقرأ المزيد : جامعة مصر للعلوم تخطط لاقتناص قطعة أرض بنشاط فندقية بطيبة الجديدة

تعاقدات “إعمار مصر” في 2020

وتعاقدت إعمار مصر للتنمية فى ديسمبر 2020 مع شركة أرابتك الإماراتية للإنشاءات لإنشاء قرية سياحية داخل مشروع مراسى بالساحل الشمالى، بتكلفة إجمالية قدرها 1.6 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك (1 ديسمبر 2020) إن هذا التعاقد يتضمن إنشاء مجتمع عمرانى مكون من 42 تاون هاوس، و18 مبنى سكنيا و7 بانجلوز فى مشروع مراسى بالساحل الشمالى.
ويحمل هذا المشروع اسم “القرية اليونانية”، ومن المقرر الانتهاء منه فى غضون 36 شهرًا تقريبًا.

أول سلاسل ”العنوان للفنادق”

وافتتحت إعمار مصر فى يوليو قبل الماضى (2020) ، أول سلاسل فنادق بمشروع مراسى تحمل اسم” العنوان للفنادق” Address Hotels ” ، باستثمارات تقدر بنحو 950 مليون جنيه، كما طورت فندق العلمين التاريخى بتكلفة 1.5 مليار جنيه.
وتسعى إعمار مصر إلى الحصول على أراضٍ جديدة فى منطقة القاهرة الجديدة، بخلاف إنهاء مخطط إطلاق مشروع غرب القاهرة، إلى جانب البحث فى الفرص المتاحة بمناطق الإسكندرية والبحر الأحمر.

نبذة عن “أرابتك”

يشار إلى أن شركة أرابتك للإنشاءات هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة أرابتك القابضة الإماراتية، وهى شركة متخصصة فى تنفيذ مشارع البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس