جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حماية المستهلك: إنذارات لـ4080 منشأة تجارية بتهمة حجب الأرز في المخازن

أكد مصدر مسئول بجهاز حماية المستهلك، إلى أنه تم توجيه إنذارات لنحو 4080 منشأة تجارية، حيث تم إعطائهم فرصة لتوفيق أوضاعهم، وذلك بعد ثبوت حجبهم الأرز في المخازن.

لافتا إلى استمرار دور جهاز حماية المستهلك في الرقابة على الأسواق.

حيث تم المرور على نحو 4200 منشأة منذ منتصف نوفمبر، لمتابعة قرار اعتبار الأرز من المنتجات الاستراتيجية، التي لا يجوز تخزينها إلا بإخطار مديرية التموين التابع لها.

حماية المستهلك

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أنه تم تحرير نحو 120 محضر منهم بتهمة حجب السلع وعدم الإخطار عن الكميات المخزنة لديهم من الأرز.”

القابضة للصناعات الغذائية

وكشف اللواء مجدي الشاطر نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائيه التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استلام 290 ألف طن أرز شعير من المزارعين حتى الآن.
وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن وزارة التموين تستهدف في المقام الأول توفير الأرز على البطاقات التموينية لطرحه للمستفيدين من الدعم بسعر 10.5 جنيهات للكيلو.

Ads

توريد الأرز الشعير

وأشار الشاطر، إلى أنه من المستهدف استلام 1.5 مليون طن أرز شعير من الفلاحين خلال الموسم الحالي، أي بنهاية ديسمبر المقبل.

ووافق رئيس مجلس الوزراء مؤخرا، على قرار بشأن اعتبار سلعة “الأرز” من المنتجات الاستراتيجية فى تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء في 16 نوفمبر الماضي بشأن اعتبار سلعة “الأرز” من المنتجات الاستراتيجية.

ووفقا لحكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، يحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها بأي صورة أخري.

وألزم مشروع القرار حائزى سلعة “الأرز” لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية.

وذلك بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس