جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حكومة باربادوس تعترف بدولة فلسطين

أعلنت حكومة باربادوس، إحدى دول منطقة الكاريبي، الاعتراف بدولة فلسطين حيث قالت وزيرة خارجية باربادوس كيري سيموندز، في بيان، اليوم السبت، إنهم قرروا الاعتراف بدولة فلسطين.

الاعتراف بدولة فلسطين

وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء أن سيموندز قال: “كيف يمكننا أن نقول إننا نريد حل الدولتين دون الاعتراف بدولة فلسطين؟”.

مشيرا إلى أن قرار الاعتراف بفلسطين لن يؤثر على علاقات باربادوس مع إسرائيل ولفت إلى أن بلاده دعت دائماً إلى حل الدولتين في فلسطين في الأمم المتحدة كما انتقد سيموندز عدم اعتراف بلاده بدولة فلسطين حتى الآن، مؤكداً أن الوقت حان لتصحيح هذا “الخطأ”.

شهداء غزة

Ads

وحسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أضافت :  أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة أسفرت عن استشهاد 37 فلسطينيا وإصابة 68 آخرين.

المساعدات الإنسانية

من ناحية أخرى أوضحت بيانات حركة معبر رفح، أنه تم خلال الساعات الماضية دخول 250 شاحنة من الجانب المصري لقطاع غزة، بينها عن طريق معبر رفح “87” شاحنة، بينها محروقات 7 شاحنات، و4 غاز، و3 سولار، ومساعدات 80 شاحنة وهي 52 مواد غذائية، و1 مستلزمات طبية، و5 طحين، و1 أجهزة طبية، و2 بطانية، و3 فرشات، و1 مياه، و5 مواد تنظيف، و1 معكرونة، و1 أرز، و3 خيام، و5 ملابس.

كما تم عن طريق معبر كرم أبوسالم دخول “163” شاحنة، بينها مساعدات 92 شاحنة، وهي 43 طحين، 16 طرود غذائية، 2 مواد تنظيف، 30 فرشات، 1 مياه، قطاع خاص 71 شاحنة

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس