جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حقبة جديدة لألمانيا: أولاف شولتس تاسع مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية

أصبح السياسي الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتس تاسع مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية خلفا  للمستشارة انجيلا ميركل الذي قضت في هذا المنصب 16 عاما ، وبذلك تبدأ حقبة جديدة لأكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان.

تاسع مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية

 

أدى الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية بعدما انتخبه البرلمان الألماني مستشاراً،  خلفا للمستشارة انجيلا ميركل  الذي قضت 16 عاماً في هذا المصنب وبذلك يصبخ شولتس تاسع مستشارا لالمانيا بعد الحر العالمية الثانية.

وكان فوز أولاف شولتس مدعوم من الحزب الاشتراكي الديموقراطيو الخضر والليبراللين, وحصل شولتس علي 395 صوت في البرلمان من اصل 736 في البرلمان الالماني يما يمثل اكثر من ثلثي المجلس, ويمتلك التحالف الحزبي الداعم لشولتس 416 مقعدا في مجلس النواب الالماني المكون من 736 مقعدا.

علما بأن قوة التحالف الحزبي الجديد سببا من اسباب فوز شولتس كمستشار المانيا خلفا لميركل, وحصل التحالف الحزبي علي غالبية مربحة في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.

Ads

وكانت عدد الاصوات البرلمانية المنتخبة لشولتس 369 صوتا مقسمة بين 206 من الحزب الاشتراكي الديمقراطي و 118 صوتا من حزب الخضر و 92 صوتا من الحزب الديمقراطي الحر الليبرالي.

وبهذا الفوز نمسحب ميركل من الحياة السياسية الالمانية بعد 16 عاما متمثلة في اربع ولايات متتالية

اقرا المزيد : أسعار الدولار اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021.. مع بداية التعاملات

حكومة شولتس تحمل آمال الجديدة

 

وتتولى حكومة شولتس السلطة مع آمال كبيرة في تحديث الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الاتحاد الأوروبي، ومكافحة تغير المناخ، لكنها تواجه تحدياً مباشراً يتمثل في التعامل مع أصعب مرحلة من جائحة فيروس كورونا تواجهها ألمانيا حتى الآن.

وقرر شولتس انه سيتوجه الي فرنسا كأول زيارة خارجية له بعد تنصيه مستشار لالمانيا كتقليد متبع من أسلافه

أولاف شولتس  مواليد 14 يونيو 1958 في أوسنابروك سياسي ألماني، كان مرشح الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني (SPD) في الانتخابات الفيدرالية لعام 2021، تولى في 14 مارس 2018 منصبي الوزير الاتحادي للشؤون المالية ونائب مستشار ألمانيا في حكومة ميركل الرابعة.

شغل شولتس منصب نائب رئيس منظمة الشباب في الحزب وقاد حملة في الثمانينيات من أجل “اشتراكية راديكالية للتغلب على الاقتصاد الرأسمالي”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس