جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حساني: حجوزات سياحية للأقصر بسبتمبر المقبل تحرك سكون النشاط السياحي

قال أيمن حساني، رئيس نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر، إن نسبة الإشغالات بفنادق الأقصر حاليًا، تصل إلى نحو 20% أو أقل، موضحًا أن السياحة الآن تأتي إلى الأقصر من الغردقة أو القاهرة، بما يقدر بحوالي 10 أو 20 أتوبيس يوميًا من رحلات اليوم الواحد، مشددًا على أنه في بعض الأيام لا تأتي أتوبيسات سياحية مطلقًا إلى المدينة الأثرية، مؤكدًا أن الفنادق والمراكب مفتوحة، ولكن نسبة السائحين قليلة.

 

حركة الطيران وكورونا يتحكمان نشاط السياحة

وأكد حساني، في تصريحات خاصة لـ “الااستثمار العربي”، أن التحسن المنشود يرتبط بالقرارات الخاصة بالطيران ومدى انتشار أو انحسار فيروس كورونا المستجد، والذي أثر سلبًا على نشاط الموسم الشتوي المااضي، حيث تراجعت السياحة بشكل كبير عما كانت عليه في مواسم ما قبل كوفيد-19، متوقعًا أن يتحسن نشاط السياحة في الموسم الشتوي القادم.

 

حجوزات مباشرة إلى الأقصر

وصرح نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر، بأن هناك حجوزات جيدة تمت بالفعل لشهري سبتمبر وأكتوبر، من قبل سائحين من بلاد أمريكا وإنجلترا وألمانيا، موضحًا أنها حجوزات مباشرة إلى الأقصر، بالإضافة إلى بعض سائحي أوروبا الشرقية الموجودون بالغردقة، حيث أنه من المتوقع أن يتوجه بعضهم إلى الأقصر شتاءًا، بحسب حساني.

 

 

اقرأ المزيد : «قطاع الأعمال»: توقيع عقود 7 مصانع جديدة للغزل والنسيج بتكلفة
 2.6 مليار جنيه

 

50% نسبة إشغالات متوقعة

وأعرب حساني عن أمله بأن يزيد التوسع في استخدام لقاح كورونا من نشاط السياحة، مؤكدًا أن هنااك بعض الدول، مثل أمريكا على سبيل المثال التي نقلت درجة مصر من شديدة الخطورة إلى أقل خطورة، متوقعًا أن تصل نسبة الإشغالات بفنادق الأقصر في الموسم الشتوي المقبل إلى نحو 50% على الأقل.
وتراجعت السياحة على مستوى العالم منذ ظهور فيروس كورونا المستجد وانتشاره السريع عالميًا، مما أدى إلى إغلاق الكثير من الدول لخطوط الطيران ومنع استقبال السائحين من البلاد التي ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير، مما أدى إلى تكبد السياحة العالمية خسائر فادحة.

 

ومن المنتظر أن تعود حركة السياحة على مستوى العالم إلى النشاط النسبي مع التوسع في استخدام اللقاح على مستوى العالم وانحسار فيروس كوفيد – 19.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس