جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حالة الطقس في القاهرة.. أمطار خفيفة إلى رعدية ونشاط بالرياح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة وباقي محافظات الجمهورية، وتوقعت انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، كما توقعت أن يسود اليوم الاثنين 20 ديسمبر2021، طقس بارد نهارا على شمال البلاد معتدل الحرارة على جنوب البلاد شديد البرودة ليلا على كافة مع تكون الثلوج على معظم على مرتفعات وسط وجنوب سيناء.
وأشارت الهيئة إلى عدم استقرار حالة الطقس في القاهرة، مع انخفاض درجة الحرارة وأنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة بحبات البرد أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

سقوط أمطار رعدية

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة تصل إلى رعدية على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتكون خفيفة في أول الليل وتشتد خلال الساعات الأولى من الصباح تدريجيا .
وأشار إلى نشاط رياح على شمال البلاد والقاهرة وسلسلة جبال البحر الأحمر مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرياح والاتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدى لانخفاض الرؤية الافقية .
كما توقعت أن يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومنفذ القناة وشمال سيناء ووسط الصعيد.
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار السحب الرعدية على الأسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا ومن المتوقع ان تؤثر على مناطق من شمال الدلتا (البحيرة).

Ads

اقرأ المزيد : درجة الحرارة غدا.. الصغرى بالقاهرة 9 درجات

درجات الحرارة
وجاءت درجات الحرارة اليوم الاثنين :

القاهرة ووجه بحري: العظمي 15 الصغرى 9
السواحل الشمالية: العظمى 15 الصغرى 11
جنوب سيناء: العظمى 19 الصغرى 12
شمال الصعيد: العظمى 15 الصغرى 6
جنوب الصعيد: العظمى 19 الصغرى 9

حالة الطقس الثلاثاء

كما يتوقع أن يكون طقس غدا الثلاثاء 21 ديسمبر أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 20 إلى 30% تقريبا، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس