جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الأحد.. معتدل نهارا بارد ليلا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غدا الاربعاء 24 نوفمبر، وتوقعت أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وذكرت أن الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية الكثيفة صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد لذا يجب توخى الحذر أثناء القيادة.

درجات الحرارة

القاهرة ووجه بحري: العظمي 24 الصغرى 16
السواحل الشمالية : العظمى 23 الصغرى 14
جنوب سيناء : العظمى 27 الصغرى 18
شمال الصعيد : العظمى 25 الصغرى 11
جنوب الصعيد : العظمى 28 الصغرى 14
الأقصر: العظمي 25 الصغري 12
حلايب: العظمي 25 الصغري 18

اقرأ المزيد : استقرار أسعار الحديد اليوم الاثنين 22 نوفمبر.. وسط ترقب بانخفاض قريب

نسبة الرطوبة الأربعاء 24 نوفمبر

وتتوقع الارصاد أن تكون نسبة الرطوبة غدا الأربعاء 24 نوفمبر فى القاهرة 86 للعظمي و 30 للصغري، والسواحل الشمالية 90 للعظمي و 40 للصغري ، وتبلغ نسبة الرطوبة فى شمال الصعيد 40 للعظمي و 25 للصغري، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و 15 للصغري.

حالة الطقس من الخميس إلى الأحد

وفيما يخص حالة الطقس من الخميس 25 نوفمبر إلى الأحد 28 نوفمبر، أعلنت هيئة الأرصاد عن وجود شبورة مائية من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، واعتبارًا من الخميس 25 نوفمبر، سيحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية .

فوائد معرفة الطقس

تستعين جميع المطارات في العالم بمراكز خدمات الأرصاد الجوية لتزويدها بأحوال الطقس والتحذيرات المتعلقة بأحوال الجو خلال فترات محددة؛ وذلك لتجنب حدوث مفاجئات قد تسبب كوارث ، كما يعتبر القطاع الزراعي واحدا من أكثر القطاعات اعتماد على عملية الرصد الجوي، مثل التنبؤ بالصقيع الذي يؤثر بشكل كبير على انواع متعددة من المزروعات ذلك كميات الأمطار والجفاف.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس