جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جي بي مورجان» يوصي بشراء أذون خزانة مصرية

أوصى بنك جي بي مورجان لصحفية وول ستريت، اليوم الخميس، بشراء أذون خزانة مصرية لأجل عام في مزاد بعد أن رفع البنك المركزي سعر الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس .

وبحسب ما أوردته رويترز فقد قال جبولاهان تايواو، من بنك جيه بي مورجان، في مذكرة للعملاء: “لقد عادت تجارة المناقلة في مصر إلى التركيز مرة أخرى، وينبغي أن تكون هذه المرة مختلفة….”.

وأضاف “لقد تحققت الآن المحفزات التي كنا ننتظرها مع قيام البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بقوة في الاجتماع الطارئ أمس وفي نفس الوقت السماح بمرونة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري”.

خفض للتضخم

كما يتوقع بنك جيه بي مورجان أيضًا أن يقفز معدل التضخم في مصر بنسبة 4% على أساس شهري في فبراير، لكنه يتوقع أن يتباطأ في وقت لاحق من العام، مما يفسح المجال لخفض أسعار الفائدة.

ارتفاع سندات مصر الدولية الدولارية

Ads

جدير بالذكر، أن ارتفعت سندات مصر الدولية الدولارية بأكثر من سنتين بعد قرارات البنك المركزي أمس الأربعاء برفع أسعار الفائدة 600 نقطة أساس وتراجعت قيمة الجنيه أمام الدولار إلى مستويات غير مسبوقة جديدة عند 46 جنيها للدولار حسبما ذكرت رويترز.

سندات مصر الدولارية

فيما أشارت بيانات «تريدويب» أن سندات مصر الدولية الدولارية الأطول أجلا حققت أكبر المكاسب.

إذ سجلت السندات المستحقة في 2047 ارتفاعا 2.6 سنت لتصل إلى 82.3 سنت.

التضخم العالمي

هذا وقد استمرت التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية في التراكم تزامنًا مع تعرض الاقتصاد العالمي لصدمات متتالية.

مما تسبب في ارتفاع حالة عدم اليقين وتوقعات التضخم، علاوة على ارتفاع الضغوط التضخمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس