جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جي بي أوتو» توزع أرباحًا على المساهمين بقيمة 382.9 مليون جنيه

قررت الجمعية العامة العادية لشركة جي بي أوتو، توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 382.9 مليون جنيه، بواقع كوبون نقدي 35 قرشاً للسهم الواحد.

جي بي أوتو

وأضافت أنه سيتم توزيع الارباح على قسطين الأول في 21 أبريل المقبل بواقع 10 قروش، والثاني في 29 سبتمبر المقبل بواقع 25 قرشاً للسهم.

وقررت العمومية إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة، مع إعادة تشكيل المجلس للدورة القادمة برئاسة رؤوف كمال غبور.

اقرا المزيد : قرض جديد من صندوق النقد .. مصر تفاوض و«المالية» تؤكد: لا أعباء على المواطنين

إعدام أسهم الخزينة

وعلى صعيد العمومية غير العادية، قررت الجمعية إرجاء اتخاذ قرار بشأن إعدام أسهم خزينة للشركة وخفض رأس المال بمقدار الأسهم التي قامت الشركة بشرائها لحين الانتهاء من إتمام إجراءات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكانت الشركة قامت بشراء 8.5 مليون سهم خزينة من السوق المفتوح خلال الفترة من نوفمبر 2021 حتى ديسمبر 2021. كما قررت العمومية إصدار كفالات تضامنية لصالح الشركات التابعة والشقيقة وذات علاقة.

Ads

شهادات الإيداع الدولية

فيما صدّقت الجمعية على إلغاء مشاركة الشركة في برنامج الـGDR شهادات الإيداع الدولية. وأكدت شركة جى بى اوتو، في وقت سابق من الشهر الجاري،  أنها لم تدخل أي اتفاقيات نهائية فيما يتعلق بشركة جي بي للتأجير التمويلي – تابعة بنسبة 99.99%.

وقالت الشركة، إنها ستقوم باخطار مساهميها والمتعاملين على أسهمها لأي اتفاقيات نهائية فيما يتعلق بأي من الشركات التابعة لها.

أرباح جي بي اوتو

وسجلت جي بي أوتو صافي ربح بعد الضرائب بلغ 1.84 مليار جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 1.11 مليار جنيه خلال العام السابق له 2020.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال العام الماضي نحو 1.47 مليار جنيه، مقابل 916.95 مليون جنيه خلال 2020. فيما بلغت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 368.91 ألف جنيه في 2021، مقابل 199.1 مليون جنيه في 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس