جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جهاز تنمية المشروعات يوفر آليات جديدة لتسويق المنتجات الكترونيًا

ينفذ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خطة طموحة للتوسع في تسويق منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة الكترونيا.

جهاز تنمية المشروعات

ويأتي ذلك بالتعاون مع كبرى منصات التجارة الاليكترونية وتطوير مهارات أصحاب المشروعات وتدريبهم على تطوير منتجاتهم والارتقاء بجودتها لتتمكن من المنافسة محليا وعالميا.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز، أن هذه الخطة تسهم في زيادة انتاج هذه المشروعات وتعميق التصنيع المحلى.

وهو ما يتفق مع توجيهات القيادة السياسية بالاعتماد على منتجات المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تلبية احتياجات السوق المحلى.

جوميا وأمازون

وأشارت جامع إلى أن الجهاز قام منذ بداية العام الحالي بالتعاون مع كبرى منصات التجارة الاليكترونية مثل جوميا وأمازون. وذلك لإتاحة الفرص التسويقية الواعدة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة من اصحاب المنتجات المتميزة ذات الجودة العالية.

اقرأ المزيد : شركة لإدارة محطات الشحن الكهربائية أبرزها.. ننشر قرارات مجلس الوزراء اليوم

فروع جهاز تنمية المشروعات

كما اوضحت أن فروع جهاز تنمية المشروعات في المحافظات تقوم الآن بعقد دورات تدريبية مجانية متخصصة في مجال التسويق الإلكتروني.

وذلك لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء الممولة من الجهاز أو من أي مصادر اخرى لتأهيلهم في مجال التسويق الإلكتروني والعرض الاحترافي للمنتجات.

حيث تلقى المئات من أصحاب المشروعات هذه الدورات في محافظات الإسماعيلية والشرقية والبحيرة وبني سويف والمنيا ومدينة العاشر من رمضان.

Ads

وجاري عرض منتجاتهم في كبرى مواقع التسويق الالكتروني التي تعاقد معها الجهاز.

 

خدمات لأصحاب المشروعات

وأكدت جامع أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم خدمات فنية متكاملة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة ومساعدتهم في مختلف مراحل تأسيس المشروع.

وذلك من خلال وحدات الشباك الواحد بكافة المحافظات والتي قدمت ما يزيد على 482 ألف خدمة للمواطنين خلال السنوات السبع الماضية.

ومنها ما يزيد على 103 ألف رخصة نهائية لمشروعات جديدة وما يزيد على 4 آلاف رخصة مؤقتة ونهائية لتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي.

إلى جانب استكمال اوراقها حتى تتمكن من العمل في استقرار وتحصل علي مختلف اوجه الدعم التي تمنحها الدولة من خلال قانون تنمية المشروعات الجديد.

 

منافذ تسويق المنتجات

وأضافت أنه يتم مساعدة هذه المشروعات على الاستمرار والتوسع من خلال التنوع في منافذ التسويق حيث شارك ما يزيد على 22 ألف عارض في حوالى ألف معرض ونجحوا في تحقيق تعاقدات ومبيعات زادت على نصف مليار جنيه.

 

ودعت جامع أصحاب المشروعات والمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة للتوجه لأفرع الجهاز بكافة المحافظات للاستفادة من مختلف الخدمات.

كما ذكرت اهمية الاستفادة من الدورات التدريبية المتنوعة التي ستساعدهم على بدء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس