جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جنرال موتورز» تستعد لاستئناف عمل وحدتها لسيارات الأجرة ذاتية القيادة

تعتزم “كروز” (Cruise)، وحدة تشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة التابعة لشركة “جنرال موتورز”، استئناف الخدمة تدريجيًا بعد سلسلة عثرات أدت إلى وقف جميع عمليات سيارات الأجرة الآلية الشهر الماضي.

جنرال موتورز

وأخبر رئيس “كروز” مو الشناوي الموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الأربعاء، اأن الشركة ستستأنف العمل أخيراً في مدينة واحدة. وستركز حاليًا على “شيفروليه بولتس” (Chevrolet Bolts) المعدلة مع تأجيل الخطط الخاصة بمركبتها “أوريجين” (Origin) ذاتية القيادة، وفق رسالة البريد الإلكتروني، والتي أكد المتحدث الرسمي تفاصيلها.

Ads

إعادة بناء الثقة

وقالت “كروز” في بيان عبر البريد الإلكتروني: “بمجرد أن نتخذ خطوات لتحسين ثقافة السلامة لدينا وإعادة بناء الثقة، فإن استراتيجيتنا هي إعادة إطلاق الخدمة في مدينة واحدة وإثبات أدائنا هناك، قبل التوسع”.

ويمثل القرار تحولاً استراتيجياً لشركة كانت تعمل بالفعل في مدن عدة -منها سان فرانسيسكو وفينيكس وأوستن- وكانت تخطط حتى وقت قريب للتوسع في مدن أخرى.

كما أوقفت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا تصريح “كروز” لتشغيل السيارات ذاتية القيادة في الولاية واتهمت الشركة بحجب مقطع مصور لحادث يشمل أحد المشاة، الشهر الماضي. وأوقفت وحدة “جنرال موتورز” أسطولها بالكامل بعد ذلك بوقت قصير، وخلال الأسبوع الماضي، استقال كايل فوغت، الرئيس التنفيذي لشركة “كروز”، فجأة من منصبه.

ولم يحدد الشناوي، الذي عينته الشركة رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للتكنولوجيا بعد رحيل فوغت، المدينة التي ستستأنف فيها الشركة الخدمة.

ووفقًا لما ذكره موقع “أكسيوس”، الذي أبلغ عن تحول “كروز” الاستراتيجي في وقت سابق، يمكن أن يكون استئناف الخدمة في تكساس أو أريزونا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس