جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جريت بروفيت»: مضاعف ربحية سهم «إي فاينانس» يبلغ 40 مرة بما يعزز الاستثمار طويل الأجل

أشاد الدكتور بهاء عبد النبي، رئيس مجلس إدارة شركة “جريت بروفيت للاستشارات المالية”، بالوضع المالي لشركة “إي فاينانس”، وخاصة خلال الـ ٤ سنوات الماضية.

 

معدلات الربحية

وأوضح أن معدلات ربحية الشركة مرتفعة، ومضاعفة ربحية سهم الشركة تبلغ حوالي من ٣٥ لـ ٤٠ مرة، وهو أكبر من مضاعف ربحية السوق، حيث تبلغ مضاعف ربحية السوق حوالي ١١ – ١٢ مرة.

 

نمو جيد في الأرباح

واستطرد: “هذا أمر مستقبليًا مقبول وجيد للمستثمر المتوسط والطويل الأجل، لأن معدل نمو أرباح الشركة من المتوقع أن يكون جيد خلال العامين المقبلين.”

 

أداء مستقبلي جيد

وأضاف أنه بما أن معدل ربحية السهم خلال الـ ٤ سنوات الماضية أيضا جيد، فإن هذا يُعد تنويه للمستثمرين بأداء مستقبلي جيد للشركة خلال الفترة القادمة، وخاصة مع نضوج وتطور قطاع التكنولوجيا والمدفوعات الإلكترونية خلال الـ ٥ سنوات الماضية.

 

تطور القطاع

Ads

وأوضح أنه من الطبيعي أن يستمر نضوج وتطور مستمر في هذا القطاع خلال الفترات المقبلة على المدى الطويل.

 

ضخ السيولة في الاكتتاب

وأكد أن انتقال وضخ السيولة من السوق إلى الاكتتاب في شركة أي فاينانس أمر مهمن حيث أن حوالي ٦٠-٧٠٪ من سيولة السوق اتجهت إلى الاكتتاب، وهذا دليل على ثقة المستثمرين في الشركات الحكومية، وخاصةً المؤسسات المالية.

 

 

اقرأ المزيد : مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتزم تستهدف فحص 15 مليون طالب

 

 

 

الطرح العام والخاص

وأشاد بطرح شركة وكيان مثل أي فاينانس ودخول شريحة كبيرة من المؤسسات المالية الأجنبية وخاصة الأمريكية والأوروبية بجانب المؤسسات العربية والمصرية وتغطية الطرح الخاص المخصص للمؤسسات المالية عدة مرات بالإضافة إلى جذب المستثمرين الأفراد إلى الطرح العام، فإن هذا دليل على ثقة المستثمرين بالشركات الحكومية بزيادة الطلب على الاكتتاب وتعطيش السوق بالاكتتابات للمستثمرين.

شركة “إي فاينانس”

يُشار إلى أن شركة “إي فاينانس” تُعد أكبر ثاني شركة تم طرحها في مجال المدفوعات الإلكترونية والتكنولوجيا المالية المتقدمة خلال ٣ سنوات في البورصة.

وذلك بعد طرح أول شركة شعبية وهي “فوري” حيث أن شركة “إي فاينانس” هي شركة حكومية من المقام الأول، ويمتلكها قيادات ومؤسسات حكومية قوية مثل بنك الاستثمار القومي والبنك الاهلي وبنك مصر وغيرها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس