جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جاهزة على التوقيع.. الكونجرس الأمريكي يقر حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل

أقر الكونجرس الأمريكي حزمة مساعدات خارجية واسعة النطاق حجمها 95 مليار دولار معظمها مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان وشركاء الولايات المتحدة بالمحيطين الهندي والهادي.

حزمة مساعدات

حيث وافق مجلس الشيوخ في وقت متأخر من أمس الثلاثاء بأغلبية 79 صوتا مقابل 18 على أربعة مشروعات قوانين أقرها مجلس النواب يوم السبت، على حزمة تمويلات  حجمها 95 مليار دولار معظمها مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان وشركاء الولايات المتحدة بالمحيطين الهندي والهادي.

فيما  قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيوقعها اليوم  لتصبح قانونا

تفاصيل التمويل

ويوفر مشروع القانون الأول 61 مليار دولار لأوكرانيا، ويقدم الثاني 26 مليار دولار لإسرائيل والمساعدات الإنسانية للمدنيين في مناطق الصراع في أنحاء العالم، والثالث يخصص 8.12 مليار دولار “لمواجهة الصين الشيوعية” في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

الكونجرس الأمريكي

Ads

وفور إقرار النص في الكونجرس، أعلن  بايدن أن الولايات المتّحدة “ستبدأ بإرسال أسلحة ومعدّات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع”

مضيفاً أن الكونجرس الأمريكي استجاب لـ”نداء التاريخ” بإقراره هذا القانون الذي يهدف إلى “تعزيز أمننا القومي وإرسال رسالة إلى العالم حول قوة القيادة الأمريكية”.

حظر تيك توك

كما أضاف مجلس النواب إلى الحزمة الأسبوع الماضي فرض حظر محتمل على تطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي.

ويتضمن التشريع إجراء يتيح للحكومة حظر “تيك توك” في الولايات المتحدة إذا لم يقطع التطبيق بسرعة صلاته بشركته الأم الصينية بايت دانس.

أسلحة ومعدات

وتشمل الحزمة مركبات ومنظومة صواريخ الدفاع الجوي ستينغر وذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية العالية الحركة وذخيرة مدفعية عيار 155 ميلليمترا وصواريخ تاو وجافلين المضادة للدبابات وأسلحة أخرى يمكن استخدامها على الفور في ساحة المعركة

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس