جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بيومها العالمي: دور المرأة الأكثر تأثيرًا بالمجتمع

خلال احتفال الجامعة باليوم العالمى للمرأة والفتاة فى مجال العلوم..

قال الدكتور نهاد المحبوب القائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الاحتفال باليوم العالمى للمرأة والفتاة فى مجال العلوم يأتى فى اطار دور المرأة الذى يعد من أكثر الأدوار تأثيرًا في المجتمع كونها أم وزوجة وابنة.

ونظمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا احتفالا باليوم العالمى للمرأة والفتاة فى مجال العلوم والذى يوافق يوم 11 فبراير من كل عام.

المشاركون في الاجتماع

وحضر الاحتفال الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشرى والقائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبرعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور نهاد المحبوب القائم بأعمال رئيس الجامعة إن الاحتفال يأتى فى اطار دور المرأة الذى يعد من أكثر الأدوار تأثيرا في المجتمع كونها أم وزوجة وابنة.

كما استعرض دور المرأة في الحياة وسوق العمل وفي العمل التطوعي كما وجه رسالة شكر لكل امرأة قوية تؤثر ايجابيا في مجتمعها.

تمكين المرأة 

Ads

وأوضح الدكتور  المحبوب أن الدولة تهتم بالمرأة ووتمكينها الاجتماعي والاقتصادي، مشيرا إلى مدي حرص الجامعة على تقديم التوعية للطلاب والمواطنين بتقدير المرأة المصرية، وتعزيز دورها في بناء الإنسان المصري.

كما لفت إلى أن المرأة تسير جنبا إلى جنب لرفع لواء المجتمع إضافة إلى دورها في تربية الأبناء وتطوير النشأ لمواجهة التحديات وتقديم الدعم للعائلة التي تكونها فهي مصدر إلهام لدى الأطفال.

وحرص خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على تكريم الوزيرة ياسمين فؤاد، والتى أكدت على مدى سعادتها بتواجدها فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للاحتفال باليوم العالمى للمرأة والفتاة فى مجال العلوم.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تكرم المرأة

وأكدت أن هذا اليوم يأتي تكريما وتمجيدا لنجاحات وإبداعات المرأة في جميع المحاور والمسارات ولتعزيز دور المرأة في المجتمع.

كما تم تكريم الدكتورة نسرين البغدادى ممثلة عن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة منى حسن ممثلة عن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس