جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ثلاثة أنواع من ألعاب أطفال يُحذر شراؤها خلال عيد الأضحى

قال بركات صفا ناب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن 20 % من ألعاب عيد الأضحى يتم تصنيعها محليا وهي نسبة صغيرة، أمام الكميات المستوردة والتي تصل لـ80 % ، وارتفعت أسعار الألعاب المستوردة نظرا لارتفاع قيمة شحن الحاوية من الصين إلى جانب ارتفاع أسعار الخامات العالمية .

لعبة خروف العيد

وأشار صفا إلى أن التوسع في تصنيع لعب الأطفال يتطلب فتح أسواق جديدة وهو يدفع المصنعيين إلى المشاركة في معارض خارجية لعرض منتجاتهم .

وتتنوع لعبة خروف العيد إلى نحو 7 أنواع وفقا للجودة والخامة واللون والحجم فمن ضمن ألوانه تسمى السكري أو السكرى فى بنى أو اللون البنى، كما تختلف أسعاره وفقا لاختلافاته حيث يتراوح ما بين 40 إلى 250 جنيه فى محال الجملة ويرتفع سعره نسبيا للمستهلك وفقا لكل منطقة يباع فيها .

 

ألعاب لا يجب شراؤها

وطالب بالابتعاد عن شراء الألعاب التي ينتج عنها ضرر أو أذى للأخرين ومنها المسدسات والبنادق وألعاب الخرز، ويجب اختيار ألعاب مناسبة للأطفال ولطبيعة أعمارهم السنية بحيث لا تتسبب فى أي ضرر لهم أو لغيرهم.

ولفت إلى أن هناك ركود شديد فى أسواق لعب الاطفال بسبب استمرار أزمة تفشى كورونا وأخذ المزيد من الاحتياطات لدى المستهلكين تخوفا من النزول للتسوق فى السلع الثانوية ووضع أولويات الشراء خلال المرحلة الحالية للسلع ذات الأولوية .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس