جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تويوتا» تعتزم استثمار ملياري دولار في البرازيل

صرح جيرالدو ألكمين نائب رئيس البرازيل ووزير الصناعة، إن تويوتا شركة صناعة السيارات اليابانية ستعلن استثمارا بقيمة 11 مليار ريال برازيلي (حوالي 2.2 مليار دولار) خلال السنوات القليلة المقبلة في البرازيل.

فرص استثمارية

وذكر  ألكمين، على وسائل التواصل الاجتماعي إن الاستثمارات سيتم الكشف عنها في فعالية في مصنع تويوتا في مدينة سوروكابا بولاية ساو باولو.

متوقعاً أن تخلق الاستثمارات حوالي 2000 فرصة عمل مع إطلاق نماذج سيارات جديدة.

Ads

من ناحية أخرى رفضت تويوتا  التعليق عن خططها المستقبلية المحتملة، بعدما كشفت وسائل الإعلام البرازيلية المحلية عن الاستثمارات الجديدة.

بينما ذكرت الصحف المحلية إن تويوتا ستصنع سيارة هجينة وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في وحدة “سوروكابا”، دون تحديد النماذج المعنية.

وستكون تويوتا أحدث شركة صناعة سيارات عالمية تكشف النقاب عن خطط لاستثمارات إضافية في البرازيل هذا العام بعد ما أعلنت شركات مثل فولكس فاغن وجنرال موتورز وهيونداي موتور.

جدير بالذكر أن احتلت مجموعة تويوتا اليابانية المركز الأول لمبيعات السيارات في العالم خلال العام 2023، وذلك للعام الرابع التوالي تلتها شركة فولكس فاجن.

مبيعات السيارات لعام 2023

حيث بلغت مجموعة تويوتا ومجموعة فولكس فاجن اللتين باعتا 11.233 مليون وحدة، و9.240 مليون وحدة على التوالي.

فيما جاءت مجموعة هيونداي موتور في المركز الثالث للعام الثاني على التوالي بإجمالي مبيعات 7.304 مليون وحدة في العالم العام الماضي.

وبحسب وكالة يونهاب الكورية، أن في عام 2022 ارتفعت مجموعة هيونداي موتور إلى المركز الثالث لأول مرة وحافظت على ترتيبها للعام الثاني على التوالي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس