جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

توقعات بهبوط أسعار السكر الأبيض المكرر ديسمبر المقبل

توقع تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، اليوم الثلاثاء، هبوط أسعار السكر الأبيض المكرر خلال شهر ديسمبر المقبل، عقب موجة صعود شهدتها أسعار السكر الأبيض منذ أغسطس الماضي.

معدل تغير أسعار السكر الأبيض

ووفقًا للتقرير الشهري الصادر عن الغرفة التي حصلت «جريدة الإستثمار العربي» على نسخة منه، فإن معدل التغير في سعر السكر الأبيض المكرر بلغ نسبة ارتفاعًا بنحو 31.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أسعار السكر الأبيض عالميًا

وعن أسعار العالمة للسكر الأبيض المكرر بلغ سعر الطن نحو 475.52 دولارً في أغسطس الماضي، ليرتفع إلى 496.03 دولارات في سبتمبر الماضي، أما في أكتوبر فبلغ سعر طن السكر الأبيض نحو 510.33 دولارًا، وسجلت أسعار السكر الأبيض الأمريكي وفقًا لبورصة شيكاغو أمس الإثنين نحو 514 دولارًا للطن

هبوط الأسعار العالمية

فيما توقع التقرير هبوط الأسعار العالمية للسكر الأبيض المكرر بنحو طفيف خلال شهر ديسمبر المقبل، ليبلغ سعر الطن نحو 509.90 دولارًا .

Ads

مؤشرات أسعار FAO

يشار إلى أن غرفة الصناعات الغذائية تصدر تقرير الأسعار العالمية لبعض السلع الاستراتيجية، مع التوقعات المستقبلية لبعض السلع، وذلك من خلال مؤشرات الأسعار الصادرة من منظمة الأغذية والزراعة FAO، ووفقًا لبعض البورصات العالمية مثل لندن وشيكاغو.

اقرأ المزيد :

أسعار السكر في السوق المصري

يذكر أن أسعار السكر المعبأ (فاخر ) في الأسواق المحلية بلغت نحو 9.61 جنيه للكيلو، وفقًا لأسعار اليوم الثلاثاء، مسجلة انخفاضًا طفيفًا بلغ نحو 13 قرشًا مقارنة بسعره أمس، وبلغ متوسط سعر كيلو السكر في المحافظات نحو 9 جنيهات .
وخلال العام الجاري سجلت أسعار السكر المعبأ (فاخر) في محلات البقالة والسوبر ماركت أدنى سعر لها بلغ نحو 8 جنيهات في أسواق محافظات الوادي الجديد وجنوب سيناء، مقارنة بأعلى سعر لها بلغ نحو 11 جنيهًا في أسواق محافظات أسيوط والبحيرة ودمياط.

 

أسعار السكر المعبأ

أما أسعار السكر المعبأ قطاع عام فبلغ متوسط سعر الكيلو نحو 8.67 جنيه، مسجلاً تراجعًا طفيفًا مقارنة بسعر الأمس بنحو 5 قروش، وسجل سعر السكر المعبأ قطاع عام أدنى سعر له خلال العام الجاري ليبلغ سعر الكيلو نحو 7.5 جنيه في عدد من الأسواق، مقابل أعلى سعر له 9 جنيهات في أسواق محافظات مثل أسوان وأسيوط والبحيرة وبني سويف وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس