جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

توقعات بارتفاع إيجارات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية لـ4.1 مليار جنيه في 2024

توقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية خالد عباس، إرتفاع إيجارات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية للوزارات بنسبة 5%؛ لتبلغ 4.1 مليار جنيه في 2024.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

كما أوضح أن هناك مفاوضات مع 3 مستثمرين خليجيين حالياً  للتعاقد على أراضي بنظام المشاركة بمساحات تصل إلى 300 فدان للقطعة الواحدة، في حين أكد عباس حسبما ذكرت وكالة الشرق  أن 130 مليون دولار حصيلة الدفعات المقدمة من بيع الأراضي  حتى الان .

أرباح شركة العاصمة الإدارية

كما قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن الشركة حققت أرباح قبل الضرائب بقيمة بلغت نحو 20 مليار جنيه خلال عام 2022. كما تستهدف زيادة أرباحها إلى 26 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وأضاف خلال كلمته بندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، أن الشركة ستستثمر أرباحها في النمو خلال العام المقبل. كما أوضح أن الشركة بدأت العمل في المرحلة الثانية من 40 ألف فدان جديدة خلال الربع الثاني من عام 2024.

Ads

العاصمة الجديدة

بينما نوه إلى أن الشركة كانت حلمًا تحقق في ست سنوات فقط، بدأت من الصفر في عام 2017 من خلال فريق عمل يعمل على تخطيط العاصمة الجديدة.

كما أوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتمد على ثلاثة أركان رئيسية:

أولاً، أن تكون خضراء، حيث تُحاط العاصمة الجديدة بمساحات خضراء واسعة، تجمع بين المباني الحديثة والمرافق على أحدث التقنيات، لتحقيق التوازن المثالي بين الحياة الحضرية والطبيعة.

ثانيًا، أن تكون مستدامة، حيث تحدث عباس عن وجود مركز قيادة مركزي سيدير المدينة، يربط التطبيقات القائمة على الإنترنت للأشياء واستخدام الخوارزميات وذكاء اصطناعي لتعظيم الكفاءة وتقليل النفايات.

ثالثًا، لكي تكون ذكية، تم تطوير المدينة برؤية استراتيجية لمدينة ذكية تدمج بنيتها التحتية الذكية لتقديم العديد من الخدمات لكل من المواطنين والمستثمرين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس